ط
هنا الجزائر

للمخرج الشاب نورالدين زروقي فيلم “سينابس”حاضر في المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة

 

مكتب الجزائر/دليلة بودوح

انتقي الفيلم القصير الصامت “سينابس” للمخرج الشاب نور الدين زروقي، ضمن قائمة الأعمال المرشحة للتنافس على جائزة المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة (المغرب)، حسبما علم بتيارت لدى المخرج.
وذكر نور الدين زروقي أنه تم اختيار فيلمه الذي “انتجته مؤسسة سينما الشباب سنة 2018 وشارك فيه 34 ممثلا كلها وجوه محلية من ولاية تيارت أغلبها يمثل لأول مرة بما فيهم بطل الفيلم عبد العالي عيادي للمنافسة في مهرجان وجدة من 11 الى 15 يونيو.وأضاف قائلا أنه تم تقديم العرض الشرفي للفيلم بدار الثقافة “علي معاشي” لتيارت يوم 27 ديسمبر الماضي وتدور فكرته حول ركاب حافلة لنقل المسافرين بمنطقة نائية والمظاهر التي يعيشونها والسلوكيات التي تجعل التواصل الإيجابي منعدماً وتؤدي إلى تفسيرات متضاربة من طرف الركاب لسلوكات بعضهم البعض.
واعتبر المخرج أن اختيار فيلمه للمنافسة ضمن المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة هو “تحفيز كبير” له يدفعه لترشيح الفيلم للمنافسة في مهرجانات عالمية وذات صدى .
ويعد “سينابس” المنافس من بين 3 أعمال جزائرية المشاركة في المهرجان المذكور الى جانب “نقطة صفر” للمخرج نسيم بومايزة و”هدي هي” للمخرج يوسف محساس بالاضافة إلى 5 أعمال مغربية و 3 تونسية وفيلم موريتاني واحد.
ويشرف الناقد السينمائي الجزائري أحمد البجاوي على لجنة تحكيم المهرجان هذه السنة رفقة المنتج المغربي حسين بن جلون والمخرجة التونسية سلمى بكار والباحثة المغربية عائشة بلعربي و المخرج الموريتاني عبد الرحمن لاف.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى