ط
أخبار عالمية

لوحة منقذ العالم لدافنشى على يخت الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى

كشف موقع Artnet الفني الدولي عن مكان لوحة «منقذ العالم» التي رسمها ليوناردو دافنشي، ,أنها محفوظة في يخت ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

وبحسب موقع Artnet العالمي فأن مصدر تلك المعلومة من شارك  في صفقة شراء هذه اللوحة.

وكانت لوحة «منقذ العالم» تم بيعها في عام 2017، لمقتني لوحات فنية في مزاد بمبلغ 450 مليون دولار، ليصبح سعرها الأغلى لعمل فني في التاريخ.

وكشفت بوابة Artnet أنه تم تسليم هذه اللوحة باهظة الثمن إلى يخت الأمير محمد بن سلمان ليتم تخزينها هناك حتى تبني السلطات في السعودية مركزا ثقافيا ضخما في مدينة العلا.

وكان جاك فرانك الخبير الفرنسي في أعمال ورسوم ليوناردو دافنشي أبلغ وكالة “نوفوستي” الروسية في وقت سابق، أن “الشكوك حول صحة وأصل هذه اللوحة كانت واسعة النطاق قبل بيعها واستمرت في الانتشار بعد البيع”.

وأشار إلى أنه ذكر من قبل أن هذا العمل الفني ليس من إبداع ليوناردو دافنشي، ولكن من رسم طالبه جان جياكومو كابروتي، الذي كان يعمل ويتدرب معه باسم سالاي. ولاحظ فرانك أنه في الواقع، شارك دافنشي نفسه في العمل على هذه اللوحة، لكن مشاركته كانت “غير كبيرة”.

ووفقا لصحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية، تم شراء هذه اللوحة بواسطة  الأمير السعودي بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود، أحد المقربين لولي العهد محمد بن سلمان.

وفي وقت لاحق، قالت دار كريستيز للمزادات إن المشتري اقتنى اللوحة لصالح إدارة الثقافة والسياحة في أبوظبي. وبعد مرور بعض الوقت، أعلن فرع متحف اللوفر الفرنسي في الإمارات العربية، أنه سيتم عرض هذه اللوحة في رحابه، لكنه أجل لاحقا عرض هذه اللوحة وتقديمها، وبعد ذلك أفادت وسائل الإعلام أن موظفي المتحف لم يعرفوا المكان الذي توجد فيه لوحة “منقذ العالم”.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى