ط
عالم المراة

لو بشرتك فاتحه وعايزه تعرفى المكياج المناسب ليكى….. اليكى طرق وضع الماكياج الصحيح للبشرة الفاتحة

المكياج هو سر من أسرار الجمال لدى الفتيات، فكل واحدة تدرك اهم الادوات والطرق التى تمكنها من الحصول على الشكل الأفضل، ولكن تعانى بعض الشقروات من اختيار الماكياج المناسب لها، وذلك بسبب لون بشرتها الفاتح الذى لا يتقبل اى درجة من درجات الألوان بسهولة.

لذلك فى هذا التقرير نستعرض أبرز وسائل وطرق وضع الماكياج بسهولة وفقاً لميك أب نجمات هوليود الشقروات، اللاتى يستطيعن الحصول على وجه متناسب مع الماكياج بدون أن يقصر بياضهن وشعرهن الأصفر عليه.

1.ماكياج العيون:

لأن عيونك هى الأجمل خاصة إذا كانت ملونةـ، فهى تعكس جمالك الخاص المرتبط ببشرتك الفاتحة، لذلك احرصى دائماً على وضع المكياج الذى يسمى “سموكى آيز” أى العيون التى تكون متحددة جيداً بالألوان مثل الرمادى أو الذهبى أو ألوان النود الطبيعية. فقط ضعى الأيلاينر والكحل وعليكى دائماً أن تستغلى بشرتك الفاتحة فى إبراز عينيكى، فهذا الأمر لا تستطيع الفتاه القمحية أو ذات البشرة الغامقة أن تقوم بها.

2.الحواجب:

لأن بشرتك الفاتحة وشعرك الأشقر، فهذا يتطلب منك إما الحواجب الشقراء لون شعرك أشقر اللون، إما يمكنك أن تحددى حواجبك باللون الغامق النود أو البنى القاتم إن كان شعرك غامق اللون، واحرصى أن تكون حواجبك خفيفة وليست داكنة.

 

3.البلاشر:

 

يفضل أن تستخدمى البلاشر المائل للبنيات والكاكوى لأنه يقلل من حدة البياض ويضع لمسة حياة بوجهك، وابتعدى تماماً عن الألوان ” البين” لأنها تظهر ماكياجك بشكل عام مبالغ به.

4.الروج:

الألوان الداكنة أو الفاتحة جدا هى الأفضل أما الألوان الفاقعة مثل ” الفوشيا” لا يناسبوا لون بشرتك ويظهروكى “مبالغة” جدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى