ط
أخبار متنوعة

لو مش فاضى تروح الجيم.. 5 تمارين اعملها فى البيت لإنقاص وزنك

إذا كنت تبحث عن تحسين لياقتك البدنية أو إنقاص وزنك وليس لديك وقت للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية “الجيم”، يمكنك تعلم مجموعة تمارين بسيطة يمكن عملها فى المنزل لإنقاص الوزن، كما ذكر موقع “Net doctor“.

تمرين الاكتافتمرين الاكتاف

تمرين الأكتاف

يمكنك الإمساك باثنين من الأوزان “الدمبلز” أو زجاجات مياه بسعة لتر إذا لم يكن لديك أوزان، وقف مع إبعاد ساقيك عن بعضهما وارفع الأوزان حتى الكتف مع ثنى مرفقيك ثم ارفع أوزان أعلى رأسك حتى تكون ذراعيك مستقيمة وكرر هذا التمرين 15 مرة.

تمرين صعود الدرجتمرين صعود الدرج للساقين

تمرين الساقين والمؤخرة
 

قف أمام درج أو سلم، اصعد بالساق اليمنى ثم أنزل بقدمك اليسرى، كرر هذا التمرين 20 مرة وحاول عدم التوقف حتى الانتهاء من عدد مرات التمرين.

تمرين عضلات البطنتمرين عضلات البطن

تمرين عضلات البطن
 

استلقِ على الأرض، واجعل ساقيك على كرسي أو أريكة، مع جعل اليدين والجزء العلوى من الجسم على الأرض ثم ارفع الجذع أو الخصر مع الأكتاف والرأس لأعلى ثم لأسفل و كرر  هذا التمرين 20 مرة.

البلانكالبلانك

تمرين البلانك لعضلات الجسم كله
 

استلق على يديك مع مرفقيك تحت أكتافك، والساقين معا والظهر مستقيماً، ارفع نفسك بحيث يكون وزنك على الساعدين والقدمين، كما فى الصورة بالأعلى استمر بهذا الشكل لمدة 60 ثانية.

تمرين عضلة التراىتمرين عضلة التراى

تمرين عضلة التراى
 

اجلس أمام حافة منضدة أو كرسي بحيث تجعل يديك على الحافة، وساقيك مفرودتان معاً ومباشرة أمامك، ثم ارفع نفسك وأثنى مرفقيك وأخفض نفسك نحو الأرض، وكرر هذا التمرين 15 مرة.

زر الذهاب إلى الأعلى