ط
أخبار متنوعة

ليلي علوي رئيس شرف مهرجان شرم الشيخ السينمائي مارس المقبل

اختارت إدارة مهرجان شرم الشيخ السينمائي برئاسة الكاتب الصحفي جمال زايدة، النجمة ليلى علوي، لتكون رئيس شرف الدورة الثانية من المهرجان الذي يقام خلال الفترة من 3 إلى 9 مارس المقبل.

وأعلنت إدارة المهرجان عن التجهيز لإقامة برنامج سينيمائي حافل، يتضمن دعوة نجوم من عدد كبير من دول العالم وبالتحديد من الولايات المتحدة الأمريكية ودول الأتحاد الأوروبي وروسيا بالإضافة إلى إقامة العديد من البرامج والندوات وورش العمل التي سيتم الإعلان عن كافة تفاصيلها خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده إدارة المهرجان قبل 3 أسابيع من الافتتاح.

ومن ضمن البرامج التي يستعد لها المهرجان، تكريم المخرج الكبير علي بدرخان من خلال عرض أربعة أفلام من أهم ما قدم في السينما المصرية، بالإضافة إلى الاهتمام بالسينما الروسية وكتاب روسيا العظام الذين قدموا روايات تناولتها جميع سينمات العالم.

ويشارك معهد السينما ببرنامج خاص بدعم كبير من الدكتور محسن التونى عميد معهد السينما بأكاديمية الفنون حيث سيتم عرض عدد كبير من أفلام طلبة معهد السينما، ويحرص نقيب المهن السينمائية المخرج مسعد فودة على تقديم جوائز خاصة للأفلام المشاركة فى المهرجان كل عام.

ويستمر العمل داخل إدارة المهرجان منذ أكثر من ثلاثة أشهر كاملة، ويتحمل المسئولية فريق ضخم يضم مع جمال زايدة كل من مدير التصوير، وديد شكري، المدير التنفيذى للمهرجان، والناقد أسامة عبد الفتاح، مدير فني والناقدة السينمائية، ماجدة موريس الرئيس السابق لمهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية والمدير المالى فهمى فؤاد بالأضافة إلى المتابعة من جانب مجلس آمناء مؤسسة نون للثقافة والفنون برئاسة الدكتورة ماجدة واصف، وعضوية الناقد السينمائي الكبير يوسف شريف رزق الله، والمخرج داوود عبد السيد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى