ط
أخبار متنوعة

مؤسسة “تيلميد” الأمريكية تختار زاهى حواس رجل العام

حصل عالم الآثار الدكتور زاهى حواس على جائزة رجل العام تقديرا لدوره فى العمل الخيرى، وذلك فى حفل ضخم نظمته مؤسسة (تيلميد) الأمريكية برئاسة الدكتور عادل الدهمى بكاليفورنيا لجمع تبرعات لصالح مستشفيات أبوالريش للأطفال.

و شهدت الحفل نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين للخارج والنائبة غادة عجمى وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان وأنيسة حسونة عضو البرلمان إلى جانب القنصل العام بكاليفورنيا، والدكتور هشام العسكرى أستاذ الاستشعار عن بعد بجامعة تشابمان الأمريكية.

ووقف الحضور دقيقة حدادا على أرواح شهداء حادث الواحات الإرهابى، كما بعثوا برسالة تضامن مع قوات الأمن مؤكدين أن الاٍرهاب لن ينجح فى اغتيال وحدة المصريين أو ينال من عزيمتهم فى مواجهته.

ومن جهته ألقى حواس محاضرة عن الحضارة المصرية القديمة على مدى ساعة شهدها 500 أمريكى ومصرى، كما قدم 20 دعوة لحضور معرض مقتنيات نادرة تعرض بالخارج للمرة الأولى للملك توت عنخ آمون والذى سينظم فى كاليفورنيا مارس المقبل.

ونجحت حملة التبرعات فى جمع 300 ألف دولار تبرعات لشراء معدات طبية سوف تسلم إلى مستشفى ابوالريش، كما تم عمل مزاد على 12 قبعة شهيرة خاصة بعالم الآثار زاهى حواس تم بيع الواحدة بمبلغ 500 دولار بالإضافة إلى عدد من إصداراته لصالح مستشفى أبوالريش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى