ط
أخبار عالمية

ماهو مرض لايم الذى أصيب به مغنى البوب جاستن درو بيبر ومدى خطورته

أعلن مغني البوب وكاتب الأغاني الكندي جاستن درو بيبير، 26 عاما، عن إصابته بمرض «لايم»، وكشف بيبر عن إصابته بالمرض، في منشور له عبر موقع تبادل الصور الشهير انستجرام.

وقال بيبير:«في حين أن الكثير من الناس استمروا بالاستهزاء بي، ولكنهم فشلوا في إدراك إنني قد تم تشخيص إصابتي بمرض لايم، ليس ذلك فحسب، بل كان لدى أيضا حالة خطيرة من الإصابة بمرض مزمن أثر على وظائف الجلد والبشرة والدماغ».

وأضاف «سوف أقوم بشرح المزيد من التفاصيل في سلسلة من الفيديوهات قريبا عبر (يوتيوب)، ليتمكن جمهوري من معرفة معاناتي وكيف اجتزتها».

وأشار بيبر، أنه مر عامان تقريبا على إصابته بالمرض، وأن حصوله على العلاج المناسب ساعدة في العلاج، وأنه سيعود أفضل من أي وقت مضى.

وقالت الدكتورة نانسي برهومه أخصائية الأمراض الجلدية لـ«المصري اليوم»: «إن مرض لايم، هو عدوى تحملها حشرة (القراد)، وهو مرض تلوثي معدي، يصيب العديد من أجهزة الجسم، ينتج عن بكتيريا حلزونية تعرف باسم (بوريليا بورجدور فيرى)، وتنتقل لجسم الإنسان بواسطة لدغة قرادة مصابة».

وأضافت: «إن مرض لايم يظهر بعد فترة حضانة تدوم ثلاثة أيام، وأكثر أعراضه شيوعا الحمى والصداع والطفح الجلدي، ويمكن علاجه في المرحلة الأولى باستخدام المضادات الحيوية، لمدة 21 يومًا، حيث تكون الاستجابة جيدة، ولكن إذا تُرك المريض فترة أطول، يمكن أن ينتشر المرض إلى المفاصل والأعصاب، والقلب في بعض الحالات».

وأشارت «برهومة» أن الطفح الجلدي، يصيب حوالي 80% من المصابين، ويمكن الوقاية من مرض لايم، عن طريق إزالة القراد والحد من مواطن انتشاره، والوقاية باستخدام العلاج المانع، وارتداء ملابس مناسبة.

ينتشر مرض لايم في مناطق الغابات في الولايات المتحدة، حيث يصيب 300 ألف أمريكي سنويًا، وتنتشر عدواه في نهاية فصل الربيع وأشهر الصيف.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى