ط
أخبار متنوعة

سبتمبر المقبل.. دي جيه «سكاي» يبدأ جولة موسيقية من الدوحة بعد نجاحه في غانا

كتب / محمد بدر

كشف رامز ياسين، مدير العلاقات العامة للدي جيه العالمي «سكاي» في الشرق الأوسط، عن التحضير لحدث موسيقي كبير سيحييه سكاي في مدينة الدوحة وسط قطر في سبتمبر/أيلول المقبل، والذي سيكون أول حدث موسيقي يحييه سكاي في منطقة الشرق الأوسط بعد غياب طويل.

وتحدّث ياسين عن حفل الدوحة والذي سيكون بداية لسلسلة لاحقة من الحفلات ستقام في عدة دول عربية منها: لبنان وسوريا والاردن والامارات، وقد تم اختيار الدوحة بعد لفتها أنظار العالم من خلال استضافة قطر لفاعلية كأس العالم لكرة القدم.

وسرد ياسين رحلة الدي جيه «سكاي» منذ كان في بلدة غازية في الجنوب اللبناني حين بدأ الشاب «غريب» حياته العملية متنقلاً بين عدة أعمال حرّة لتقوده السبل إلى العمل في إعداد وتحضير منصات إحياء الحفلات الموسيقية، حيث انحصر عمله في تجهيز أعمدة الإضاءة وتوصيلاتها بالإضافة إلى ملحقاتها من ألعاب نارية وغيرها، الأمر الذي كان سبباً في تواجده في عدد كبير من الحفلات وخاصة حفلات الموسيقى الإلكترونية.

وفي مرحلة لاحقة تولّد بداخل «سكاي» حبّ لهذا النوع الموسيقي وقاده ذلك إلى محاولة صناعته حيث بدأ بأدوات بسيطة مستخدماً برامج خاصة على الحاسب، ثم طوّر أدواته فيما بعد وبدأ بإنتاج مقطوعات موسيقية خاصة به متخذاً لنفسه لقب دي جيه سكاي (DJ sky) المعروف به حالياً، وكان ذلك عام 2012.

وعن سفره الى غانا صرح ياسين انه بسبب ظروف المعيشة الصعبة في بلده توجّه «سكاي» إلى جمهورية «غانا» غرب أفريقيا ليستقرّ فيها ويؤسس لاحقاً شركته سكاي ميوزك (Sky music) الخاصة بتنظيم وإحياء حفلات الموسيقى الإلكترونية، ويتابع عمله وصولاً إلى بدايته الموسيقية الفعلية حيث كانت مشاركته المتواضعة الأولى كمنسّق موسيقي (DJ) ليقدّم نتاجه الخاص على المسرح عام 2016، وفي غانا، حيث الموسيقى الإفريقية تفرض نفسها، كان على سكاي أن يعمل بجدّ ويتحدّى الكثير من الظروف ويطوّر موسيقاه حتّى استطاع توسيع القاعدة الجماهيرية المهتمّة بسماعه، كما استطاع إدخال موسيقاه الإلكترونية الخاصة إلى غانا.

واختتم رامز ياسين حديثه عن الفترة الماضية من تجربة «سكاي» الخارجية حيث تمكّن خلال عام 2019 من جذب أنظار واهتمام عدة شركات عالمية قامت بدعوته لإحياء حفلات كبرى خارج غانا، وحقق خلال تلك الفترة انتشاراً جيّداً على وسائل التواصل الاجتماعي، ليتابع نجاحاته ويقوم عام 2020 بإطلاق مهرجاني (Hey ibiza) و (Sunset) في غانا، اللذان أصبح كلاهما فيما بعد حدثاً منتظماً يستضيف مشاهير من حول العالم، وبعد أزمة كورونا وخلال عام 2021 استطاع «سكاي» العودة لإحياء حفلات على نطاق واسع وحقق انتشاراً كبيراً وخاصة بعد تأليفه لمقطوعة موسيقية تحمل اسم «ميلاغروس» تيمناً باسم ابنته الوحيدة، وقد حققت تلك المقطوعة نجاحاً كبيراً وعُرضت على شاشات تايمز سكوير في مدينة نيويورك، وتلا تلك النجاحات إطلاقه لفاعلية (Amapiano plus) للموسيقى الإلكترونية عام 2022.

الجدير بالذكر ان الدي جيه «سكاي» قد أبدع في تأليف وإنتاج مختلف أنواع الموسيقى الإلكترونية (ديب هاوس– تكنو – أڤروهاوس – أمابيانو) واستطاع حتى العام الحالي جذب أنظار أكثر من مليوني متابع على منصة انستجرام، وحققت فيديوهاته مشاهدات تجاوزت 50 مليون مشاهدة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى