ط
أخبار متنوعة

محافظ القاهرة يتفقد مشروع تطوير روضة السيدة زينب

تفقد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، سير الأعمال بمشروع روضة السيدة زينب تل العقارب سابقا والتي تقوم المحافظة بتطويره بالتنسيق مع وزارة الإسكان ممثلة في صندوق تطوير العشوائيات في إطار جهودها للقضاء على العشوائيات الخطرة من الدرجة الأولى والثانية. وأكد محافظ القاهرة، خلال الجولة بأن المشروع بدأ منذ عام تقريباً بتسليم الأرض لشركة المقاولات المنفذة للمشروع بعد إقناع السكان بخروجهم وتوفير مسكان بديلة لهم كاستضافة بمدينة 6 أكتوبر أو توفير بدل نقدي كإيجار شهري للسكن بمعرفتهم نظراً لارتباطهم بالمنطقة لأعمالهم وظروفهم الحياتية وغيرها لحين عودتهم مرة أخرى للمشروع والمقدر الانتهاء منه خلال نصف هذا العام ثم تبدأ أعمال التسكين.

وأوضح «عبدالحميد»، أن المشروع يتكون من 16 عمارة سكنية تضم دور أرضي و5 أدوار متكررة بإجمالي 816 وحدة سكنية و344 محلا، وأنه روعي في تصميمها بأن تتناغم مع طبيعة منطقة السيدة زينب، وأنه تم استطلاع رأي المواطنين لاختيار اسم بديل لتل العقارب وأجمعوا على إطلاق اسم روضة السيدة زينب والذي تم اعتماده بالمجلس التنفيذي.

وأصدر محافظ القاهرة، تعليماته للجهاز المشرف على إنشاء المشروع بضرورة الالتزام بالجدول التنفيذي للإنتهاء من العمارات، وتوصيل المرافق وإعداد التنسيق اللازم للشوارع الداخلية والخارجية والمحيطة بالمشروع، كما أكد على ضرورة توصيل الغاز الطبيعي للمشروع مع كافة المرافق الأخرى.

وأشار المحافظ، إلى أن مشروع تطوير تل العقارب تحت رعاية شخصية من رئيس الجمهورية ومتابعة دورية من وزير الإسكان ضمن عدد من المشروعات التي تقوم بها المحافظة للقضاء على العشوائيات الخطرة بالقاهرة خلال هذا العام، مؤكداً أن محافظة القاهرة في حاجة إلى حوالي 62 ألف وحدة سكنية لتوفير المسكن الآمن لسكان العشوائيات الخطرة تم تسكين 10 آلاف وحدة منهم بالأسمرات 1، و2، ومشروع أهالينا بالسلام، بالإضافة إلى مشروعات الشهبة والخيالة ومعاً بمرحلتيها، وأنه سينتهي العمل بهم قبل نهاية العام، وعددهم يغطي احتياجات القاهرة.

رافق المحافظ في جولته جيهان عبدالرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء هاني شنيشن مدير مديرية الإسكان، وحسام رأفت رئيس حي السيدة زينب، والمهندس خليل شعث المشرف على وحدة تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة، وممثلي شركات المقاولات وجهاز تعمير القاهرة الكبرى، وعدد من قيادات المحافظة.                                                                                                                                                              

زر الذهاب إلى الأعلى