ط
مواضيع

محمد شيتوس.فن البانتوميم استفزنى فمارسته وأسعى لتقديمه لكل الناس

 

 

أدار الحوار الكاتب / هانى داوود

 

محمد سعيد وشهرته محمد شيتوس نموذج راقى وناجح للشباب المصرى الموهوب بمعنى الكلمة فقط قليل من الرعايه والأهتمام ويصل بموهبته الى العالمية ..

حقا أبهرنى وأسعدنى بمصريته وانتماؤه وأثبت لى يقينى الدائم أن مصر ولاده راقيه على القمه دوما بأبنائها وشبابها المخلصين ..

 

محمد شيتوس له سابقه أعمال كبيره رغم أنه مازال طالبا بالفرقة الثالثة بكلية الأداب بجامعه حلوان فقد عـرض مايم ” واحد ميماتى بمهرجان الشخص الواحد بمسرح أوبرا ملك ..ومهرجان الربع الثقافى للبانتوميم وحصل على المركز الثالث وعرض بالعديد من الجامعات والنوادى الكبيرة مثل نادى الشمس الرياضى كما عرض بالمحافظات وحصل على الكثير من الجوائز التشجيعية كما عرض فى محطة مترو الأوبرا .. مسرح الفلكى وساقية الصاوى وحصل على جائزة تميز فى الأداء ومن أعماله ايضا مسلسل اذاعى بعنوان سوبر افندى طلع مصرى …

 10806209_730907296958322_5807585736579181835_n

سألته متى بدأت التمثيل ؟

قال : انا بدأت تمثيل صامت من 3 سنين و نصف لمجرد انى رأيت عرض لصديق لي الموضوع أستفزنى وقررت امارسه واتدرب عليه بأصرار ومثلت عرض فى جامعه حلوان و عرض مايم فى مهرجان المسرح ” مكملات ” .. و حصلت على أول ممثل صامت بجامعة حلوان .. و من وقتها أنشأت فرقة المايم الخاصة بي و هى فرقة روبابكيا ..

ومن رواد هذا الفن ؟ كان هذا سؤالى الثانى له فرد قائلا :

رواد هذا الفن فى مصر : استاذ احمد نبيل .. و ف العالم .. مارسيل مارسو ..
لكل لاعب مايم مدرسته الخاصة به .. انا اعشق مدرسة ” مايكل كورتامينشى ” ..

ولماذا اخترت هذا الفن بالذات وهل ترى رسالتك وتحقيق ذاتك فيه ؟؟

اختيارى لفن المايم لم يأت عن حب مسبق ولكن عن أنبهار .. و لأن هذا النوع من الفن هو المميز على الارجح بالنسبة لى عن الكثير من الفنون الأخرى.. و اظن أنه هو من استقطبنى نحوة ..
و لكل فنان رسالة .. ولكل عمل رسالة خاصة به .. و أنا أرى أن هذا الفن هو من أسرع الفنون فى تحقيق وتوصيل الرسائل و الأهداف .. لأن الصغير و الكبير يمكن ان يفهمه ويفهمه الأصم و الأبكم .. و يمكن أن نقوم بتأديته حتى فى الشارع من أجل أن يصل لعدد أكبر من الناس..

984232_730907530291632_4696091562584148853_n
وماهى طموحاتك محمد ؟؟

طموحاتى المستقبلي هى إنشاء مدرسة لهذا الفن فى مصر و استقدام مدربين من الخارج لتعليم هذا الفن فى مصر ..

 وفى رأيك ماموقع هذا الفن بين الأبداعات الفنيه الأخرى ؟؟؟

التمثيل الصامت يمكن ان يكمل جميع الصور الاخرى من الفنون .. مثلا يمكن ان يحول قصيدة أو موسيقى إلى عرض حركى .. فهو ليس منفصلا بل مكملاً ..

كما قلت سابقا ان لكل شخص مدرسة خاصة به و ما يميزنى عن الأخرين هى مدرستى الخاصة .. فأنا أعمل على الجمع بين ” المهرج و المايم و البالية ” .. و جميعهم من أساسيات التمثيل الصامت ” المايم ” ..
10632862_730907390291646_865334551218079797_n
مارأيك محمد فى المهرجانات الفنيه مثل همسة وغيرها من المهرجانات الفنية الكبيرة التى تخدم الابداع ؟؟ وهل تحب ان تشارك فيها ؟؟؟

المهرجانات تعمل دائما لالتقاء الأفكار سواء كانت مهرجانات تنافسية أو مهرجانات جماهيرية . تعمل لنشر الثقافة للجمهور و تبادل الثقافات بين المشتركين .. لذلك احب ان اشارك بالمهرجانات على الرغم من انى شاركت فى 3 مهرجانات فقط .. مهرجان الساقية العاشر و حصل عرض ” عروسة خشب ” على المركز الأول .. و مهرجان الجامعة ” و حصلت على مركز أول جامعه حلوان ” .. و مهرجان الربع الجماهيري . و حصلت على أحسن 3 عروض برأى الجمهور .. أما المهرجانات الجماهيريه فقد شاركت بالعديد منها و شاركت بجامعه ” الزقازيق و عين شمس و حلوان و القاهره ” .

كان هذا حديثى مع محمد سعيد الشهير بمحمد شيتوس وتجربتة الشبابية الرائعة

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى