ط
رياضه عالمية

محمد صلاح يتفوق على رونالدو ولوكا فى قائمة الأغلى فى العالم

احتل النجم الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الانجليزي لكرة القدم المركز الخامس في قائمة أغلي 10 لاعبين في العالم وفقا للتقرير الشهري لتصنيف اللاعبين الذي أصدره مركز الدراسات الرياضية السويسري “CIES”. الشريك التعليمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
بلغت قيمة الفرعون المصري التسويقية 174.3 مليون يورو. أي ما يعادل 3.7 مليار جنيه مصري. وذلك بعد ثلاثة أيام فقط من تواجده ضمن القائمة النهائية المرشحة للحصول علي جائزة “ذا بيست”. التي يمنحها فيفا لأفضل لاعب في العالم هذا العام. الذي يتنافس خلاله مع النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش لاعبي يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني علي الترتيب.
يعد صلاح هو اللاعب الوحيد من بين المرشحين الثلاثة. الذي يتواجد في قائمة أغلي 10 لاعبين من حيث القيمة التسويقية. حيث احتل رونالدو المركز الثامن عشر في القائمة بعدما بلغت قيمته 124.7 مليون يورو. فيما وصلت قيمة مودريتش 24 مليون يورو فقط. وهو ما يعني أن قيمة الثنائي مجتمعة تقل عن قيمة صلاح التسويقية.
ربما يرجع السبب في ذلك إلي صغر سن صلاح “26 عاما” مقارنة بمنافسيه. اللذين تخطيا حاجز الثلاثين منذ فترة. بالإضافة للبداية المهتزة التي عاني منها رونالدو مع يوفنتوس. الذي عجز معه عن هز الشباك حتي الآن. وكذلك مودريتش الذي لم يلعب سوي 94 دقيقة مع الفريق الملكي في مبارياته الثلاث الأولي بالدوري الإسباني هذا الموسم.
كما تفوق صلاح علي العديد من النجوم الذين لمعوا في مطلع الموسم الحالي مثل السنغالي ساديو ماني زميله في ليفربول. الذي يتصدر ترتيب هدافي البريميرليج برصيد 4 أهداف. والويلزي جاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمه ثنائي الريال. اللذين سجلا 7 أهداف من إجمالي 10 أهداف سجلها الميرنجي في الليجا حتي الآن.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى