أخبار مجلة همسة

بالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “مـنـار  تـنـتـهى مـن تسجيل ” خمسة فرفشة “الإمارات لبريطانيا الإخوان جماعة إرهابية أو وقف جميع الصفقاتالحملة الشعواء ضد الفنانين  من يقف وراءها بقلم / فتحى الحصرى

انضم الى صفحة همسة على الفيس بوك

Please wait..10 Secondsمجلة همسة

مختص في مسرح الحلقة الحكواتي ماحي صديق يشارك في المهرجان الدولي “مغرب حكايات”بالرباط

Share Button

دليلة بودوح من الجزائر
سيكون الحكواتي المحترف والكاتب الجزائري ماحي صديق أحد المشاركين في الطبعة الـ 12 للمهرجان الدولي “مغرب حكايات” الذي سينظم من 4 إلى 11 يوليو بمدينة الرباط المغربية .وسيقدم الحكواتي ماحي صديق المختص في مسرح الحلقة خلال هذه الفعالية حكايات مستلهمة من التراث الشفوي الجزائري لا سيما الجنوب الكبير حسبما أكده المنظمون.
وسيشارك في هذه التفاعلة فنانون و حكواتيون من حوالي 15 بلد من بينهم تونس و فلسطين و العراق و الصين وكندا إلى جانب باحثين وجامعيين سينشطون لقاءات حول موضوع التراث.
ويرمي هذا المهرجان الذي ينظم بمبادرة من جمعية “كونت أكت” إلى الحفاظ على الإرث اللامادي الشفهي من خلال إنشاء هذه السنة للجائزة الكبرى لأفضل حكواتي.
ويسعى ماحي صديق المنحدر من مدينة سيدي بلعباس بفضل تكوينه في الفن الرابع إلى إعادة الإعتبار للرواة و الحكواتيين “القوال”.
وقد قام الراوي في السنوات الأخيرة بتنشيط عدة فضاءات و ورشات مخصصة للرواية الشعبية في إطار مهرجانات نظمت بالجزائر. كما قام بتأطير دورات تكوينية في تونس و الإمارات العربية.mngf jyhgnjghmk

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/07/02 4:33م تعليق 0 205

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاركنا علي الفيس بوك

شاركنا علي الفيس بوك