ط
هنا الجزائر

مدير أوبرا الجزائر يكشف: أوبرا الجزائر ستكون أول مؤسسة ثقافية تقوم ببيع التذاكر الكترونيا


مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
قدم نورالدين سعودي مدير أوبرا الجزائر “بوعلام بسايح” ، برنامج نشاطات شهر أفريل الجاري ، وذلك خلال استضافته بحصة المقهى الأدبي “سجالات و معنى” للإذاعة الثقافية الجزائرية.
وكشف ضيف الثقافية أن الأوبرا ستحتضن حفل منح أوسمة الاستحقاق الوطني التي منحها الرئيس بوتفليقة لعدد من رجال الفن و الثقافة ،و ذلك في السادس عشر من أفريل الجاري ، “وقبل ذلك بيومين أي في الرابع عشر من الشهر ذاته سيحيي الجوق الأندلسي لولاية قسنطينية حفلا فنيا بدار الاوبرا ،وفي التاسع عشر سيتم عرض أول أوبرا للجوق السمفوني للأوبرا تحت اسم “أوبرا للأوبرا ” وهو عبارة عن مقتطفات أوبرالية ،أما في الواحد و العشرين من هذا الشهر دائما سيعتلي ركح الاوبرا الجوق الأندلسي العاصمي ،وسيكون هناك حفل تكريمي للراحل الفنان إبراهيم بلجرب في الخامس و العشرين،و في الثامن و العشرين ستحتضن دار الاوبرا حفل جاز”.
وذكر سعودي بأن مؤسسة الأوبرا ستكون أول مؤسسة ثقافية جزائرية تبيع التذاكر الكترونيا ، و ذلك بداية من السداسي الثاني للعام الجاري ، و الذي سيشهد أيضا إطلاق الموقع الالكتروني للأوبرا حيث “سيكون واجهة إعلامية و علمية أيضا”.كما كشف ضيف المقهى الأدبي ،عن عمل فني ضخم قيد التحضير بالتعاون مع الأوبرا الايطالية بعنوان ” لاترافياتا ” و سيعرض في دار الأوبرا “بوعلام بسايح” في منتصف السداسي الثاني للسنة الجارية .
وأبرز مدير دار الأوبرا رؤيته لخصوصية الأعمال التي تعرض في هذا الصرح الثقافي ، و التي “يجب أن تحمل خصوصية و تميزا و تقدم رسالة سامية” ،وأن “هذا الهدف الكبير تعترضه مجموعة من العوائق أهمها ما تعلق بالإمكانيات و الوسائل و الجانب المادي ، كما أن عدم إتمام ضبط الهيكل الإداري لا يسمح بالتقدم أكثر في الوقت الراهن” ،أما عن موقفه من فكرة إدماج مؤسسات أخرى لمؤسسة الأوبرا اعتبر سعودي أن “هذا الخيار سيترك للزمن و الممارسة هي من تحكم له أو عليه

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى