ط
أخبار متنوعة

مركز الملك فهد الثقافي يختتم مسابقة الأفلام القصيرة الثانية.. غداً

أعلنت لجنة تحكيم جوائز مسابقة الأفلام القصيرة في دورتها الثانية بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض، انتهاء اختيار الأفلام الفائزة بجوائز المسابقة التي ينظمها وتختتم فعالياتها غدًا الاثنين.

كان عدد الأفلام التي شاركت في فرعي المسابقة الروائي والوثائقي، تجاوز 80 فيلمًا لمخرجين سعوديين ومخرجات أغلبهم من الشباب، جميعها من إنتاج 2017 ورشح منها 38 فيلمًا للجنة التحكيم لإعلان جوائز المسابقة الرئيسية، وهي جائزة أفضل سيناريو، وأفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وأفضل مخرج، وأفضل فيلم وثائقي، وأفضل فيلم روائي.

وتضمنت لجنة تحكيم الجائزة نخبة من الممثلين والمخرجين والنقاد السينمائيين السعوديين وهم الفنان إبراهيم الحساوي والفنان خالد الحربي والمخرجة هناء العمير وسعود التركي ويترأس لجنة التحكيم الناقد السينمائي رجا ساير؛ وقررت إدارة المسابقة في هذه الدورة تكريم أحمد المُلا تقديرًا لجهوده الكبيرة ودوره البارز في خدمة السينما السعودية.
وسيتم عرض تجارب سينمائية للمخرجين عبدالعزيز الشلاحي وتوفيق الزايدي. وتعد حفلة ختام المسابقة أول تظاهرة سينمائية سعودية ستقام بعد قرار السماح بعودة صالات السينما إلى المملكة، وبداية دعم لهذه العودة والتي ستكون الريادة فيها لوزارة الثقافة والإعلام ممثلة بمركز الملك فهد الثقافي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى