ط
أخبار متنوعة

مروة طاهر تجوب شواطئ مصر بحثا عن لوحة فريدة

كتب- صلاح عبد المنعم:مروة طاهر
الفنانة المتألقة مروة طاهر صاحبة لقب سندريلا الفن التشكيلي في مصر تركت القاهرة منذ فترة غير قليلة وراحت تجوب شواطئ مصر كلها من شرقها إلى غربها في جولة صيفية غير مسبوقة تبحث خلالها عن لوحة فريدة رفضت الإفصاح عن مضمونها أو ملامحها حتى الآن.
قالت مروة طاهر التي قدمت عدد من اللوحات التشكيلية المتميزة شكلا ومضمونا ومن خلال دراسات وخطوط علمية متخصصة أشاد بها المتخصصون في مضمار الفن التشكيلي على مستوى العالم العربي أنها بصدد عمل لوحة فنية غير تقليدية وأنها أرادت أن تستوحي ملامحها خلال رحلة التصييف التي تستمر بضعة أسابيع في عدد من الشواطئ المختلفة حتى اكتست باللون الأسمر البرونزي وأصبح شكلمها في حد ذاته يحتاج للوحة تشكيلية وكما تقول حتكون طبعا لوحة فنية رائعة لو أن هناك من يرسمها في هذ الشكل ويخرج المضمون الداخلي وهي سعيدة جدا برحلتها التي قالت عنها أنها المرة الأولى التي تفكر فيها أن تجوب عدد من الشواطئ في أكثر من محافظة للاستمتاع بالجو الربيعي الجميل في ربوع مصر المحروسة وأنها شاهدت مناظر طبيعية غاية في الجمال ولن تمحى من ذاكرتها وأن هذه المناظر الطبيعية تساعدها في عملها الأكاديمي كثيرا ..
المعرف أنالفنانة لتشكيلية مروة طاهر قدمت عدد من اللوحات الفنة المهمة منها لوحة عندما تشاهدها ترى الفنان الكبير عادل إمام وعندما تبتعد عنالصورة رويدا رويدا تجدها وقد أصبحت الفنانة الراحلة الكبيرة هند رستم وكذلك لوحة للفنان المطرب تامرحسني وعندما تبتعد تجدها وقدت تحولت إلى مايكل جاكسون..

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى