ط
هنا الجزائر

للمخرج نزيم العربي عرض فيلم “ذاين”بالجزائر العاصمة

 

مكتب الجزائر/ دليلة بودوح

عرض مؤخرا بالجزائر العاصمة الفيلم المطول “ذاين” (يكفي) لمخرجه نزيم العربي، وهو العمل الذي يعد انغماسا في عالم الشباب الجزائري وأفكاره وحياته اليومية وتطلعاته وسوء حالته الاجتماعية.
وعرض هذا الفيلم (64 دقيقة)، الذي تم انتاجه في 2016 لمخرجه نزيم العربي، للمرة الأولى بالجزائر بقاعة السينما الجزائرية، وهو الفيلم الذي أنتج من دون أي تمويل، ويحكي قصة شاب موسيقار وفرقته الموسيقية، المتخرجين من الأحياء الشعبية، والذي غمره التشاؤم لحياة يومية زادت من حدتها التجارب السيئة لحاشيته.
وفي ظل تسلسل الأحداث السريعة، يعكس هذا الفيلم حياة شباب مثقف وواع، ويعتبر أيضا تجربة سينمائية خاصة لأن نزيم العربي يوضح أنه صور فيلمه “وفق سيناريو من الواقع يفسح المجال للمثلين بكتابة الحوارات بأنفسهم”.
كما يبرز هذا الفيلم الذي صور بالجزائر العاصمة، قيمة المناظر التي تتوفر عليها مرتفعات العاصمة والهندسة المعمارية النموذجية والانارة الطبيعية، خاصة فوق سطوح البنايات.
هذا الفيلم الذي أنتج في 2016 شارك في مهرجانات بالمغرب وكذا مهرجان كان بفرنسا في حين إنه لم يتحصل إلا مؤخرا على تصريح بالعرض في الجزائر، كما يؤكد نزيم العربي.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى