ط
هنا الجزائر

مسرحية “أصدقاء الغابة ” جديد جمعية الإشراق الثقافية بالجلفة


مكتب الجزائر /دليلة بودوح
أنتجت مؤخرا جمعية الإشراق الثقافية بولاية الجلفة مسرحية جديدة موجهة للأطفال بعنوان “أصدقاء الغابة “و هو إنتاج 2017 بدعم من وزارة الثقافة و تعالج حسب مؤلفها ومخرجها الأستاذ مدني قطشة موضوع البيئة من خلال مجموعة من الحيوانات تعيش في أمان و سلام في غابتهم الجميلة و معهم فتاة تسمى ليلى و لكن يستولي على الغابة مجموعة من الأشرار لإقامة مشروع مصنع نفايات يتلف المساحة الخضراء و يلوث المياه و الآبار فيتحد الأصدقاء رفقة الفتاة ليلى للدفاع عن وطنهم ضد هؤلاء الأشرار و المسرحية عبارة عن قصة جميلة تروي وقائعها عصفورة تمزج بالرقصات الجميلة و الديكور الجذاب و النص الجميل الذي يحاكي البراءة و يقدم مجموعة من النصائح الهادفة حول دور الإنسان في الحفاظ على الحياة في البيئة.
وكشف رئيس جمعية اشراق قطشة مدني عن عرض مسرحي جديد للكبار وهو عمل يحكي عن حلم كان يعيشه فنان ويرسمه في لوحاته لكن الإستبداد و الظلم قيدا عمل المبدع و في خليط فلسفي ووقائع بين الجدران لم يجد هذا الفنان سوى الإنتحار خوفا و هربا من الواقع.

 

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى