ط
هنا الجزائر

مسرحية الأطفال “الإعتراف بالجميل” تصنع الفرجة

مكتب الجزائر/دليلة بودوح
استقطب العرض المسرحي” الاعتراف بالجميل ” لفرقة الأحلام التابعة لجمعية أحباب منصورة للنشاطات الثقافية لتلمسان الذي قدم بدار الثقافة عبد القادر علولة جمهورا غفيرا من الأطفال .
وقائع هذا العرض المسرحي الذي أخرجه نقادي عبد اللطيف تدورحول يوميات ملكة مغرورة و متسلطة تريد أن تغير نمط عيشها فتستعين بكاهن بمملكتها يقول لها ابحثي عن الوردة البلورية و تتوجه بحثا عنها بجزيرة الأحلام التي تحكمها أميرة.
وتحذرها هذه الأميرة من تأثير هذه الوردة و تنبهها بمكيدة الكاهن للاستيلاء على عرشها باستعمال مفعول هذه الوردة لشل جسدها عند استنشاق رائحتها, فيتغير سلوك الملكة وتصبح تعامل سكان مملكتها معاملة حسنة.


و جسدت دور البطولة في هذه المسرحية الطفلة نقادي أحلام رفقة أطفال آخرين منهم مختاري هند و عماري وهيبة وصايمي نسرين و معزوز سمية إلى جانب تجسيدهم لبعض الرقصات الكوريغرافية خلال هذا العرض المسرحي التربوي.


وتجدر الإشارة الى أنه تم عرض هذه المسرحية عدة مرات ضمن جولة عبر مختلف ولايات الوطن تحصلت من خلالها الفرقة المسرحية على جائزة أحسن عرض متكامل في سنة 2016 بتظاهرة مسرح الطفل بقسنطينة و شاركت كذلك أواخر العام الماضي بالمهرجان العربي للملتقى الدولي للمسرح بتونس و كذا التظاهرة “المغاربية لأولاد تايمة ” بالمغرب, وفق ما أفاد به مخرج المسرحية نقادي عبد اللطيف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى