ط
أخبار متنوعة

مسعد فودة .تشكيل لجنة لاختيار الفيلم الذى يمثل مصر فى الأوسكار

استقر رأى اللجنة المُشكلة بقرار من مسعد فودة نقيب السينمائيين، على اختيار 5 أفلام، للاختيار من بينها وتمثيل أحدها فى الأوسكار، وهى “يوم الدين” إخراج أبو بكر شوقى، “أخضر يابس” إخراج محمد حماد، “تراب الماس” إخراج مروان حامد، “فوتوكوبى” إخراج تامر عشرى و”زهرة الصبار” إخراج هالة القوصى، تمهيدا لاختيار الفيلم المرشح من بينها.

وتنظم عروض خاصة، يومى الأحد والاثنين 9 و10 سبتمبر الجارى، لمشاهدة الأفلام الخمسة، وأعلن مسعد فودة نقيب السينمائيين أن اللجنة ستجتمع يوم الأربعاء الموافق 12 سبتمبر للتصويت النهائى، واختيار الفيلم المصرى الذى يستحق شرف تمثيل مصر، والسينما المصرية، وخوض غمار المنافسة على أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

كان أعضاء اللجنة قد اتفقوا بالإجماع، على تصفية الأفلام المصرية، التى تنطبق عليها لائحة أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، التى تنظم المسابقة، وتمنح جوائزها السنوية؛ وتشترط أن يكون الفيلم المرشح للجائزة قد عُرض تجاريا فى الفترة من أكتوبر حتى نهاية سبتمبر، وبتطبيق اللائحة على الأفلام المصرية، التى عُرضت فى الفترة من أكتوبر 2017 وتلك التى ستُعرض حتى نهاية سبتمبر 2018، وبلغ عددها 38 فيلما، بدأت بفيلم “أخضر يابس”، الذى عُرض فى الخامس والعشرين من أكتوبر عام 2017، وتنتهى بفيلم “يوم الدين”، الذى سيُعرض فى الثانى والعشرين من سبتمبر المقبل.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى