ط
هنا الجزائر

مشاركة فنانين تشكيليين جزائريين في معرض “آرت دبي” بالإمارات


مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
شارك الرواق الفني “المرهون غاليري” بأعمال ثلاثة تشكيليين جزائريين في الطبعة الـ11 لمعرض الفن المعاصر”آرت دبي” بالإمارات التي استمرت فعالياتها إلى غاية 18 مارس الجاري وفقا للرواق.
وقدم الرواق العاصمي “المرهون غاليري” خلال هذه الفعالية الدولية أعمالا لكل من حمزة بونوة وصادق رحيم بالإضافة للفنان المفاهيمي والمختص في الأعمال المركبة عاطف براجم.ويعرض بونوة -الذي يستلهم أعماله من الخط العربي وثقافات شمال إفريقيا- ضمن هذا المعرض لوحة في الخط المعاصر بعنوان “حرف” أنجزها على قاعدة من الألومنيوم.وسبق لهذا الفنان وان شارك في العديد من تظاهرات التشكيل الدولية وقد توجت أعماله بالعديد من الجوائز.كما اختار الرواق في إطار مشاركته عملين للفنان صادق رحيم الأولى بعنوان “طفل من دمشق” أنجزها بالأكريليك وتمثل ملاكا مجروحا فيما سمى الثانية “تناقض الجاذبية” التي عكس فيها تأثره بالفن الشرقي والآرابيسك.
وقدم من جهته عاطف براجم -خريج المدرسة العليا للفنون الجميلة في 2007 والمعروف بإبداعاته في الصورة الفوتوغرافية والفيديو التي تستلهم من الثقافة الجزائرية- فيديو مركب بعنوان “الله قال إقرأ”.
وقد شارك في الدورة الـ11 لمعرض “آرت دبي” -الذي تأسس في 2007 ويعتبر من أهم أسواق الفن المعاصر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا- أكثر من 270 فنانا وحوالي الأربعين رواقا فنيا.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى