ط
رياضه

مصر تتقدم رسميا بطلب تنظيم بطولة الأمم الإفريقية

تقدمت مصر بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 رسميا

وقال مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم : “أرسلنا خطابا رسميا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل طلب تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019”.

وأضاف “هذا لا يعني فوزنا بتنظيم البطولة بشكل رسمي، لكننا سننتظر الإعلان الرسمي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

وقال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري في تصريحات صباح اليوم الخميس، بأن مصر تريد لتنظيم البطولة ومستعدة لذلك، لكن اتحاد الكرة سيتشاور مع الاتحاد الإفريقي قبل اتخاذ القرار.

من جهة أخرى، أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات أن تنظيم البطولة لن يؤثر على سير جدول بطولة الدوري.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن سحب تنظيم بطولة أمم إفريقيا من الكاميرون حيث كان مقررا لها أن تقام، وذلك بسبب عدم اكتمال استعدادات الدولة لاستضافة البطولة.

وفتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باب الترشح لاستضافة البطولة، بحد أقصى مساء اليوم الخميس وسط تقارير تشير لأن المغرب هي الدولة الأقرب لاستضافة البطولة، قبل أن تعلن المملكة المغربية على لسان وزير الرياضة هناك عدم نيتهم الترشح لاستضافة البطولة.

ويعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن البلد المنظم الجديد للبطولة خلفا للكاميرون خلال حفل اختيار أفضل لاعب إفريقي في شهر يناير المقبل.

وتقام بطولة أمم إفريقيا لعام 2019 بمشاركة 24 فريقا مقسمين على ست مجموعات لأول مرة في تاريخ البطولة.

يذكر أن مصر سبق لها استضافة بطولة أمم إفريقيا 3 مرات، أعوام 1974، 1986، وكان أخرها بطولة 2006، والتي حصل فيها منتخبنا على اللقب الخامس في تاريخه.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى