ط
أخبار متنوعة

مصر والسعودية يوقعان عقد إنشاء مصنع قناة السويس للحديد والصلب

14724434_1098754226905422_7185798352251645045_n
وقّع الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والأمير وليد بن سعود بن مساعد بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء، عقد شراكة بين هيئة قناة السويس ومؤسسة الخبرات الدولية السعودية، لتأسيس شركة مساهمة مصرية لبناء مصنع للحديد والصلب بالعين السخنة بمنطقة شمال غرب خليج السويس بطاقة إنتاجية 1.2 مليون طن سنويا، برأسمال 500 مليون دولار واسثمارات تصل إلى ميار دولار.
وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، في بيان صحفي اليوم، إن الشركة تعد نواة لإنشاء مجمع لصناعات الحديد والصلب بأنواعه المختلفة على الأرض التي تمتلكها قناة السويس بمنطقة العين السخنة، وأشار إلى أن الشركة تم إطلاق عليها اسم “قناة السويس للحديد والصلب”.
وأكد أن توقيع العقد يأتي في إطار العلاقات الأخوية المصرية السعودية وتشجيع فرص الاستثمار العربي في مصر، ويأتي أيضا في إطار السياسة التي تتبعها الهيئة حاليا لتطوير شركاتها التابعة وإنشاء شراكات جديدة مع الشركات والمؤسسات العالمية للاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز لمصر بهدف زيادة الدخل القومي وتوفير فرص عمل للشباب.
وقال الأمير وليد بن سعود على، إن هذا العقد يأتي كبداية لسلسلة من التعاقدات على إنشاء مزيد من الصناعات في جمهورية مصر العربية والتعاون بين المؤسسات والهيئات الاقتصادية والصناعية في البلدين الشقيقين.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى