ط
مكياج

مع اقتراب عيد الأضحى . قواعد ضرورية لمكياج العيد

تنتظر الفتيات العيد لتخرج بأحلى طلة، ويبذل خبراء تجميل الجهود لرسم خريطة طريق تساعدهن على الظهور بمظهر يلائم فرحة العيد وأجوائه البهيجة.

وتعتبر ثورة الألوان وقوة تأثيرها العامل المساعد الأول للحصول على مظهر جميل ومختلف في العيد، إلى ذلك، يقول خبير التجميل داني كامل «يصادف حلول العيد ضمن أجواء صيفية مفعمة بالحياة تتفتح ألوان الزهور من خلال ظلال العينين والوجنتين والشفاه مع الابتعاد عن الخطوط الواضحة والبهرجة، ويبقى اعتماد الألوان الأقرب إلى الفاتحة هي ألوان صيف 2014»، موضحا أن كل الألوان دارجة لكن طريقة الرسم والتحكم بالألوان من قبل خبير الماكياج هي الأهم، لكن ذلك لا يمنع وجود ألوان داكنة تمزج لتكون ألواناً تناسب وجه المرأة مع مراعاة وقت المناسبة ومدى أهميتها بحسب المكياج.

وعن القواعد الضرورية لمكياج نهار العيد، يقول داني «تتلخص تلك القواعد في أن يكون خفيفاً، وأساس ألوانه غير لامع، والرموش طبيعية ولكن محددة، وأحمر الشفاه ذا لون قوي وواضح، بينما يمتاز مكياج الليل بالرموش الأكثر كثافة والظلال الأقل توهجاً وأحمر الشفاه البسيط غير الواضح المعالم والقوي، حيث إن مكياج الليل هو مكياج العيون، بينما النهار مكياج الشفاه والبشرة الفاتحة».

وعن مكياج السهرات الصيفية في العيد، يقول داني «المكياج هو صورة تتكلم، فالألوان يجب أن تعكس جمالاً ورونقاً خاصاً، ورغم التنوع الواضح في الدرجات اللونية لابد لكل فتاة اختيار درجة اللون التي تناسب بشرتها، كما أن العيون الدخانية ما زالت مستمرة، خاصة بدرجتي البني والأسود، حيث يتم استخدام الآي لاينر والكحل في رسم العين من الداخل والخارج لإكسابها نظرة مليئة بالغموض»، ويتابع «تعتبر ريشة الماكيير مهمة في رسم معالم الصورة بالآي لاينر العريض لهذا الموسم، في أول العين يبدو رفيعاً ليصبح عريضاً في الخارج مع إعطائه المدى، وهنا يجب التأكيد أن الرموش الكثيفة الطويلة من أساس المكياج لهذا الصيف حيث إنه مكياج العيون بامتياز».

ويلفت إلى أن الحاجبين يلعبان دوراً مهماً في مكياج العين ويجب أن يكونا مرسومين بطريقة صحيحة وبفن ودقة، مضيفا «أنصح برسم الحواجب بالتوتو بما يتناسب مع وجه المرأة واعتمادها على رسم التاتو شعرة بشعرة».

وعن أسس وضع المكياج الصحيح في العيد بشكل خاص، ينصح كامل «لأن كريم الأساس يعتبر أساس المكياج، أنصح المرأة بالحرص على وضع كريم النهار قبل تطبيق كريم الأساس كي يسهل توزيعه بعناية، كي لا يظهر أي موضع بلون مختلف، وبالتالي يظهر المكياج ملطّخاً أو مترسّباً في ثنيات التعبير بالوجه».
ويضيف «يجب التأكيد أن المكياج السائل يصلح للسيّدات ذوات البشرة الجافة، بينما يناسب المكياج الكريمي السيدات ذوات البشرة العاديّة، أما ذوات البشرة الدهنيّة أو الزيتيّة، فعليهنّ استعمال البودرة»، مشيراً إلى أن طبيعة البشرة تلعب دوراً مهماً في نجاح المكياج، فالسيدات اللواتي يعانينّ من مواضع غير مستوية، يكفيهنّ كريم نهاري ذو صبغة ملوّنة.

أما من تعاني بشرتها من بقع لونيّة داكنة، فيمكنها استعمال مكياج تمويه كثيف للغاية، ولكن يجب وضعه بمنتهى الدقّة على المناطق المعيبة فقط، وألا تتمّ تغطية مساحات كبيرة من البشرة به.

زر الذهاب إلى الأعلى