ط
هنا السعودية

جمعية “كيان” للأيتام تقيم دورة بعنوان “احتراف العمل على برامج الأوفيس” بالتعاون مع جامعة الأميرة نوره

 

د. وسيلة محمود الحلبي
بهدف تمكين مستفيدات جمعية كيان ذوي الظروف الخاصة من التعرف على التعلم التفاعلي من خلال استيعاب برامج الأوفيس واحتراف العمل عليها، ومناقشة مميزات البرمجيات الإلكترونية التفاعلية وكيفية استخدام الحوسبة السحابية والبرمجيات والأنظمة بكفاءة، أقامت جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة مساء أمس دورة تدريبية بالتعاون مع جامعة الأميرة نوره بنت عبد الرحمن وقدمتها عبر منصة تييمز المدربة د مرفت عبد الله با بعير استاذ تقنيات التعليم المساعد بكلية التربية والتنمية البشرية بالجامعة. وضمت الدورة عددا من المحاور تمثلت في – تطوير المهارات التقنية – التعرف على مميزات البرمجيات الإلكترونية – التعرف على كيفية استخدام الحوسبة السحابية بكفاءة.:
وقدمت المدربة خلال الدورة شرحا وافيا عن “التعامل مع برامج الاوفيس ((Word, Power point ،Excel بكفاءة. والتعرف على أساسيات استخدام الانترنت، والتعرف على الحوسبة السحابية، كما قامت بالتعريف ببرامج الاوفيس والهدف من كل برنامج ومجالات استخدامه، من حيث التفصيل في برنامج الوورد والتعرف على مهام شريط الأدوات مع استخدام بعض الاختصارات والحيل الحاسوبية التي تجعل من العمل أسهل وأيسر ويخرج بصورة احترافية. كذلك التفصيل في برنامج العروض البور بوينت والتعرف على الادوات الخاصة بالعرض والحركة بالتفصيل مع استخدام بعض الاختصارات والحيل الحاسوبية التي تجعل من العمل أسهل وأيسر ويخرج بصورة احترافية، كما تم التعرف على بدائل البرنامج مثل برنامج بريزي وبرنامج كي نوت. وتم التفصيل في برنامج التنظيم اكسيل والتعرف على المهام الخاصة بالتعامل مع الجداول والرسوم البيانية والادوات مع استخدام بعض الاختصارات والحيل الحاسوبية التي تجعل من العمل أسهل وأيسر ويخرج بصورة احترافية. وفي الختام تم الإجابة على جميع الأسئلة المتعلقة بالدورة وشكرت المستفيدات المدربة على عطائها وشكروا جمعية كيان على كل ما تقدمه لهم من دورات وبرامج تجود حياتهم وتزيدهم علما وطالبوا بدورات أخرى مفصلة في هذا المجال.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى