ط
الشعر والأدب

مناقشة رواية “تابوت الماء” لمنى منصور بمعرض الإسكندرية للكتاب

يشهد معرض الإسكندرية للكتاب ندوة لمناقشة “تابوت الماء” للكاتبة منى منصور، وذلك اليوم الأربعاء، فى تمام الساعة الخامسة مساء، بمقر كلية الهندسة. ويشارك فى المناقشة الكاتبة منال يوسف، والدكتور إيهاب بدوى، ويديرها القاص أحمد قاصد.

وجاء فى أجواء الرواية: تدور الأحداث حول لقاء الجد مع حفيده من المستقبل ليضع بين يديه أمانة الحكى لمعاصرية من الأبناء عن ضرورة الحفاظ عن بلدهم فقد تم التضحية بالنفس فى سبيل شق هذا المجرى المائى ليظل شريانا للحياة وفى رحلته تلك يحكى عن صور مختلفة من أوجاع المجتمع ورصد للمستوى المعيشى المتدنى للطبقة الكادحة والمهشمة فى ذلك الوقت التعرض لبعض النماذج البشرية الصالح منها و الطالح، والإشارة للقامات الثقافية التى كان لها دورًا حيويًا فى توجيه دفة الثقافة والارتقاء بالعقول الناهضة لشباب يتطلعون لمستوى أفضل، دور المرأة فى منظومة الكفاح، فهى شريكة النجاح و رغم ذلك لم يتم الحديث عنها فى هذا الجزء من التاريخ، وهكذا يستمر الجد فى الحكى حتى يصل للنهاية ويترك بصيص من النور فى طريق الغد المأمول حيث الحلم يكتمل .

جدير بالذكر أن الكاتبة منى منصور السيد فرماوى، مواليد الإسكندرية، صدر لها العديد من المجموعات القصصية منها “من أجل قتلى أغنى، آخر ما تبقى لى، دموع قطر الندى”، ومن الروايات “أيام بلا حب، حلم أبى، تابوت الماء”.

زر الذهاب إلى الأعلى