ط
هنا الجزائر

من أجل التكفل التام بالمرضى جمعية أهل البر لذوي الامراض المزمنة بحاجة الى سيارة اسعاف بعين وسارة / الجزائر

الجزائر / لخضر أم الريش
في إطار عملها الموجه لمساعدة مختلف الشرائح من المرضى،وايضا المعوزين والفقراء استطاعت جمعية اهل البر لذوي الامراض المزمنة بعين وسارة ولاية الجلفة 200 كلم جنوب الجزائر مؤخرا، من احصاء زهاء 300 حالة اصابة بالسرطان ( رجال ونساء واطفال ) علما ان الجمعية تعتبر الاولى بالمنطقة والتي تهتم بشؤون المرضى حيث شمل عملها 7 بلديات تابعة لاقليم ولاية الجلفة ويعود تاريخ تأسيسها الى سنة 2015 من طرف مجموعة من الشباب اغلبهم جامعيين مختصين في المجال الصحي. .
جاءت فكرة إنشاء الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية)، لتتبنى عدة مشاريع لعلاج المرضى الفقراء والمحتاجين بالتعاون مع المحسنين ورجال الأعمال , رغم ان هناك شبه انعدام للمساعدات والاعانات المادية التي تقدمها الدولة لمثل هاته الجمعيات. .

وتتبنى الجمعية جملة من الأهداف النبيلة منها :
سد حاجة المحتاجين الذين لا يملكون نفقة العلاج بتوفيره لهم:.

وتضم الجمعية لجان تنقسم الى :• الارتقاء بالوضع الصحي للمجتمع عند المساهمة في توفير أسباب الشفاء للمحتاجين..
الاجتماعية : وتشرف عليها لجنة من 04 اعضاء تعمل على الجانب الاجتماعي الخاص بالمرضى والتكفل بهم وبأوضاعهم المعيشية.
الاغاثة : وتختص في التدخل السريع في الكوارث الطبيعية كالزلازل والفياضات بالتنسيق مع الفروع البلدية والولائية.
ومن جملة النشاطات التي اقامتها جمعية اهل البر لذوي الامراض المزمنة انشاء صيدلية الخير تتفر على مختلف الادولية التي يحتاجها المرضى المؤمنين وغير المؤمنين اجتماعيا والذين لا يملكون بطاقة الشفاء كما تم توفير الاجهزة الطبية ومستلزماتها كم كراسي , مطالات هوائية ومائية , عكازات , اجهزة التنفس الاصطناعي وغيرها .
وتعمل الجمعية ايضا على تنظيم حملات لفائدة الاطفال وخاصة اليتامى من اجل التكفل بهم اثناء الدخول الاجتماعي حيث تسعى لتوفير الادوات المدرسية والملابس .
وحملات اخرى توعية لفائدة مرضى سرطان الثدي , حيث تنظم قوافل نحو المناطق الريفية .
وتقدم الجمعية في كل مناسبة دينية اضاحي العيد لفائدة العائلات الفقيرة والمعوزة , بينما تقوم اثناء ذلك بكسوة الاطفال الذين يزاولون دراستهم .
ويقول مسيري الجمعية ان اكثر الحالات التي تزور الجمعية المصابون بالسكري وضغط الدم والكلسترول وامراض الكلى .
اضافة الي ذلك فان الجمعية تنظم رحلات استجمامية لكبار السن من اجل التمتع والعلاج في الحمامات المعدنية , معاينة المرضى وذلك بالستطباب المنزلي بالتنسيق مع المؤسسة الستشفائية بعين وسارة , ومصاحبة الى مختلف العيادات والمؤسسات الصحية من اجل تسهيل الاجراءات الادارية
والقيام بزيارات يومية للمرضى في ؤمراكز تصفية الدم وتقديم الادوية التي يحتاجها مريض الكلى.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى