ط
مواضيع

من “دموع الرجال” إلى “أولادي”.. الفنانة والممثلة المغربية بشرى خالد لمجلة همسة: “دوري في الشاشة الصغيرة امتداد لمسيرتي الفنية التي بدأتها بالغناء منذ طفولتي”

من “دموع الرجال” إلى “أولادي”..

الفنانة والممثلة المغربية بشرى خالد لمجلة همسة:

“دوري في الشاشة الصغيرة امتداد لمسيرتي الفنية التي بدأتها بالغناء منذ طفولتي”

بقلم: أحمد التاغي- المغرب.

 

عشقت الفنانة بشرى خالد الغناء في سن مبكرة، حوالي سبع سنوات، فغنت أغاني الفنان مارسيل خليفة وأميمة خليل. وكانت مشاركتها في ملحمتين وطنيتين بالمغرب هما: “الله على المغرب” و”كلنا فلسطينيون”. ونالت الجائزة الأولى في المهرجان الوطني التاسع للأغنية الدينية. كما أن الفنانة بشرى خالد شاركت في حفل تكريم المطربة العربية الكبيرة ميادة الحناوي، التي أشادت بصوتها وشجعتها لحضور حفل تكريمها بالمغرب.

وقد سبق للفنانة بشرى خالد أن شاركت في مهرجان موازين إيقاعات العالم بالرباط، الأضخم مهرجان موسيقي بالمغرب، إلى جانب ألمع نجوم الطرب العالمي وبمشاركة النجم المصري محمد منير، كما أنها شاركت في عدة ملتقيات ومهرجانات من بينها مهرجان وليلي وملتقى الرباط بغداد للشعر في دورته الأولى.

تعرف بـ”معشوقة الجماهير”، وأحد المخرجين المغاربة أطلق عليها لقب “عروسة السهول’. وارتبط اسم الفنانة بشرى بزوجها الأستاذ خالد، حيث صرحت أكثر من مرة، أن زوجها  يتفهم وضعيتها الفنية ويقدر طموحها، وأنها تجد فيه كل المؤازرة والعناية. وبصوتها الجميل وحضورها المتميز، استطاعت أن تصنع لها اسما لامعا في الساحة الفنية في بلاد المغرب الأقصى.

شاركت بشرى خالد في المسلسل التلفزيوني “دموع الرجال” للمخرج المغربي حسن غنجة، الذي قدمته القناة الثانية 2M خلال شهر رمضان 2012، والذي حقق نسبة عالية من المشاهدة. وفي مكالمة هاتفية جرت بيننا صبيحة يوم الخميس 06 مارس 2014، صرحت الفنانة بشرى خالد أنها منكبة هذه الأيام على تصوير مسلسل تلفزيوني بعنوان “اولادي” للمخرج القاسمي وجميلة البرجي، وهو مسلسل اجتماعي إنساني من إنتاج القناة الأولى المغربية، سيتم عرضه خلال شهر رمضان المقبل، وهذا المسلسل التلفزيوني هو رابع مسلسل تشارك فيه المطربة والممثلة بشرى خالد، ويشاركها البطولة نجوم الشاشة المغربية المرموقين أمثال: نعيمة المشرقي، عبد الله العمراني، فتيحة زاهر، خالد موسكير، نعيمة بوحمالة، وفنانين آخرين، ودور بشرى خالد في هذا المسلسل التلفزيوني يتجلى في “منى” الإنسانة المثقفة والجمعوية، التي تبدي النصح للآخرين، وهو الدور القريب من دورها في مسلسل “دموع الرجال”. وتقول الفنانة والممثلة المغربية بشرى خالد: “دوري في الشاشة الصغيرة امتداد لمسيرتي الفنية التي بدأتها بالغناء منذ طفولتي”.

وتجدر الإشارة، أن المطربة والممثلة المغربية بشرى خالد قامت مؤخرا بتصوير فيلم سينمائي شرق المغرب الى جانب ممثلين جزائريين و مغاربة كمحمد البسطاوي و الشوبي و فريد الركراكي و يسرى طارق و كريم السعد، الفيلم السينمائي الذي يحمل عنوان “الوشاح الأحمر” للمخرج محمد اليونسي، يطرح موضوع حرب الرمال و المغاربة المرحلين من الجزائر في الفترة مابين سنة 1963/1967، الفيلم السينمائي حاليا هو بمرحلة المونتاج وسيعرض قريبا في القاعات السينمائية بالمملكة المغربية.

وعن التكريم، يمكنني القول أنه يكاد يكون منتظما حيث تلقى الفنانة بشرى خالد، نظرا لحسها الجمعوي أيضا، العديد من الدعوات، حيث تم تكريمها في عدة مناسبات، وعلى سبيل المثال لا للحصر تم الاحتفاء بالفنانة بشرى في فعاليات الدورة الثانية لمهرجان “ابتسامة للجميع” التي نظمتها جمعية إبداع للثقافة والتواصل بمدينة الدار البيضاء، وفي مهرجان القنطرة بمدينة سلا من طرف جمعية سلا للشعر، هذا المهرجان الذي منح أيضا درع الثقافة لسنة 2013 للسيد محمد بن عيسى الأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة وهو أيضا وزير الثقافة ووزير الخارجية سابقا،  وفي مدينة فاس تم تكريم الفنانة بشرى من طرف جمعية حوار في الرياضة، كما حظيت مؤخرا بتكريم من طرف جمعية التعاون الثقافي ومساندة المعاقين في حفل اختتام الملتقى  الرابع لهذه الجمعية بمسرح المنصور بالرباط.

ويبقى أن أشير، أن الفنانة بشرى خالد ستشارك في حفل فني بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط يوم الثلاثاء القادم 11 مارس 2014 بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، كما سيتم تكريمها في مدينة فاس يوم الجمعة 14 مارس 2014.

1

 

2

 

3

 

4

 

6

 

7

 

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى