ط
أخبار عاجلةمقالات فتحي الحصري

مهرجان القاهرة السينمائى هل يكرم النجم الراحل محمود عبد العزيز

فتحى الحصرى
كتب / فتحى الحصرى

الثلاثاء هو افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى والأربعاء عزاء النجم الكبير الراحل محمود عبد العزيز والذى اتوقع أن يكون به من الفنانين مايفوق مهرجان القاهرة السينمائى بكثير . فضيوف المهرجان سيذهبون إليه بدعوات تحمل اسمائهم  ومنهم من قد يتكاسل عن الحضور . أما عزاء النجم الكبير الراحل فسيذهب إليه كل محبوه .كما ذهبوا جميعا لوداعة بالأمس .سيذهبون بلا دعوات بل سيتسابقون للحضور وكلهم يواسى بعضهم بعضا على فقدان نجم أحبه كل من يعرفه أو حتى من لايعرفه ..، والسؤال الذى يجول بخاطرى .لماذا لم تقم إدارة المهرجان بتأجيله يومان ليصبح الخميس بدلا من الثلاثاء وذلك إكراما للنجم الراحل ليصبح الاحتفال بعد العزاء وليس قبله وليكن هناك تكريم ولو بالوقوف دقيقة حدادا على نجم هو الأشهر بين الضيوف …؟
قد يقول قائل أن هناك ضيوف أجانب تم الحجز لهم ومرتبطون بالموعد . والحقيقة أنى بعد البحث بين قوائم الضيوف لم أجد بينهم نجما عالميا لاتستطيع إدارة المهرجان التأجيل يومان من أجله ، حتى وإن كان موجودا فلن يمانع وقد يذهب بنفسه للعزاء فى نجم لايقل عنه حجما وشهره فى بلاده بل ربما يفوقه .ولا أعتقد أن ميزانية المهرجان الضخمة سوف تتاثر بيومان استضافة لمن حضر من الضيوف ..!
 أغلب الظن ان إدارة المهرجان الموقرة لم يخطر ببالها هذا الأمر وهو ليس بمستغرب إذا علمنا ان معظم من يعمل بالحقل الفنى لم تصلهم دعوات المهرجان وأكثرهم من النجوم فى مجالهم . بل إن المهرجان بدا وكأنه يقام فى السر فأغلب  العاملين فى الحقل الفنى ممثلين ومخرجين وكتاب لايعلمون عن حفل الافتتاح شيئا وتلك كارثة أخرى للتخبط الواضح وعدم المسؤولية وإعطاء الأمر إلى غير أهله ..!
مازال فى الوقت متسع لاتخاذ بعض القرارات السريعة ولن اقول التأجيل فقد بات مستحيلا ولكنه التكريم الذى يستحقه فنان كبير بحجم محمود عبد العزيز وسوف يضفى التكريم شكلا إيجابيا على الحفل ويحسب لأصحابه فإن لم يتم تكريم محمود عبد العزيز فى اكبر مهرجان سينمائى فى مصر والشرق الأوسط فاين سيتم تكريمه

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى