ط
أخبار متنوعة

مهرجان توزوروس لسينما الشباب بتونس يكرم المخرج الجزائري قادة قبيز

مكتب الجزائر/دليلة بودوح
كُرم مؤخرا المخرج المسرحي و السينمائي الجزائري قادة قبيز في اختتام مهرجان توزوروس لسينما الشباب بولاية توزر بتونس الشقيقة ،أين شارك المخرج المبدع قادة قبيز كمؤطر وعضو لجنة التحكيم وتقييم الأفلام السينمائية المشاركة في الفترة من 12 إلى 15 جانفي 2017 بالمركب الشبابي بتوزر ،حيث شهدت هذه الدورة مشاركة 17 فوج من مختلف ربوع جمهورية تونس إلى جانب مشاركة 06 أفواج من الجزائر حيث يتكون الفوجمن ثلاث أعضاء بمجموع 23 فوج وفي مدة 60 ساعة يتم من خلالها انجاز أفلام قصيرة وتصويرها بولاية توزر تتنوع بين الوثائقي والسينمائي على أن لا يتعدى 05 دقائق إضافة إلى ورشات تكوينية في المونتاج والتصوير السينمائي والسيناريو .
و أبرز المخرج قادة من خلال مشاركته في هذا المهرجان الإحتكاك وتبادل التجارب مع الأشقاء التونسيين من خلال التقنيات السينمائية الحديثة وما تتطلبه إلى جانب حضور سينما الشباب الجزائري التي كانت لها تنويهات وجوائز بحصدها جائزتين .وأشار أن تكريمه في هذه الدورة هو تكريم لسينما الشباب الجزائرية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى