ط
مسابقة القصة القصيرة

موج . مسابقة القصة القصيرة بقلم /وصال درصاف من الجزائر

نوع المشاركة : قصة قصيرة
قصة بعنوان * موج *
الاسم : وصال درصاف
اللقب : باديس
البلد : الجزائر
اميل بظهري على جدار الصمت البالي بفعل زلازل الشوق ،ادخن سيجارة شجوني ،تحملها اصابعي التي طوت صفحات قدر كبلته قيود الخوف تحت اجنحة السراب المتدفق من دخان انفاسي الممزوجة بجراح القلوب… اغرق في بحار اللقاء المستحيل ، اتوه بين مد و جزر لم يبقى منه سوى اثار دموع جردت روح السلام من كل لفظ ،فأغلقت كتاب الحنين بعد ان تطايرت كلماته مع رياح الكلف الذي سار بي عبر طرقات حبور، خلت انها لامتناهية بين ثنايا سماء حملت اماني اشبه بمنامات تكسر ثورة الظلام و تبدد رياح الاحلام، كخرقة تمزقت من فرط قدمها فصارت اشلاء متناثرة في سماء الروح .عشت ساعات اعد حصيات الايام الى ان تكدست و صارت جبالا منسية من الحصى، لتنهد و تسقط على جسدي فيجعلني الم سقوطها استشعرها سنونا لا اياما. هكذا توقضني من مرارة الغفلة لاستيقظ من سكرات موت كانت على وشك ان تخطف مني تنهدات جفوني الاخيرة، لترميني بقوة تلاطمها الجارف الى ما بين النسيان و الذكرى، فأبقى متعلقا بأغصان الوجوم انتظر عاصفة الكلمات، التي آمل منها ان تاخذني بعيدا… بعيدا في الافق الواسع المدى.
مع كل نفس اسحبه بشراهة من عقب سيجارتي، امر بعدها بأصابعي على شفتي و اتذكر انفاسي التي كانت تعزف الحان نوتات الهمس بالقرب من اقراطها المتدلية على رقبتها، التي تغتر بخصلات الشعر الذهبي المنساب عليها:
  • كلمة من اربع حروف….
  • الن تترك هاته العادة ابدا؟ قضيت عمري اعد الحروف معك.
  • عدي حروف كل لغات العالم، إلا انها لن تكفيني لإيصال صوت صدري الى عمقك.
  • عمقي !! عمقي يلتهب بنيران انفاسك، فهل يا ترى سيكون صوت صدرك ماء يطفأ لهيبي؟ ام انها ستزيد الطين بله؟؟
  • اتحرقك انفاسي؟ لو كنت ادري لاحتضنت عمقك بقلبي علني اهدا تأجج النيران فيك.
  • ااااه لو تدري…
  • بالله عليك… لا تزيديني حرقة فبروحي شوق لاحتضان روحك، و انفاسي تشتهي معانقة انفاسك تحت لهيب الهيام .
فقط… لو انك تدري.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى