ط
أخبار متنوعة

موريتانيا تُكرّم المؤلف الموسيقي راجح داود بعد تأليفه النشيد الوطني

يتواجد الموسيقار المصري راجح داود في دولة موريتانيا الآن من أجل تكريمه اليوم الخميس بعد أن قام بعمل النشيد الوطني لدولة موريتانيا كاول مصري يقوم بذلك.

كانت الحكومة الموريتانية قد اعتمدت النشيد الذي قام راجح بتلحينه وتوزيعه. ويقوم راجح الآن بتدريب الفرقة الموسيقية العسكرية هناك على عزف النشيد بعد اعتماده.

راجح داود هو علامة ورمز من رموز الموسيقى وعازف بيانو، انضم إلى معهد الكونسرفتوار في القاهرة وهو بسن التاسعة، وتخرج فيه عام 1977 ودرس في جامعة فيينا ونال شهادة الفنون العليا.

ولراجح داود دوره النشط في الحياة الموسيقية في مصر وخارجها، حيث ألف العديد من المقطوعات الأوركسترالية بالإضافة للعديد من الأعمال على البيانو، وعرضت أعماله في القاهرة، الإسكندرية، فيينا، إيطاليا، ألمانيا، باريس، التشيك، لندن، كندا، هنغاريا وبولندا.

وأسس أوركسترا الهناجر للوتريات عام 1994 وكان قائدًا لها حتى عام 1999، ألف ما يقرب من 50 لحن لموسيقى تصويرية للعديد من الأفلام الهامة، منها فيلم “الكيت كات” و”سارق الفرح” و”رسائل البحر” و”الراعي والنساء” و”الكلام في الممنوع” و”مذكرات مراهقة” و”الريس عمر حرب” و”الباحثات عن الحرية” و”باب الوداع”.

وشارك وحكم في العديد من المهرجانات وأهمها مهرجان “Concorso Pianistico Internazionale في نابولي وConferenza Musicale Mediterranea في صقلية، ونال العديد من التكريمات.

زر الذهاب إلى الأعلى