ط
أخبار عاجلة

موسكو تنتظر زيارة الرئيس السيسى..مصنع لعربات القطارات ومترو الأنفاق.. باستثمارات 100 مليون يورو

الدفعة الأولى من عربات القطار بعد 14 شهرا

استعدت العاصمة الروسية موسكو لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسبوع المقبل للقاء الرئيس فلاديمير بوتين وعدد من المسئولين ورجال الأعمال لبحث التعاون المشترك في عدد من المجالات خاصة بعد توقيع عقد توريد 1300 عربة قطارات مختلفة الأنواع لمصر والتي تعد أضخم صفقة في تاريخ السكة الحديد بتكلفة مليار و200 مليون يورو.
رحبت الأوساط الاقتصادية بالزيارة ووصفتها بالهامة وتؤكد علي عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

صورة أرشيفية

أكد سيرجو كوربانوف نائب رئيس “ترانس ماش هولدنج” ترحيبه بالزيارة كممثل لأكبر مجموعة اقتصادية في روسيا مشيرًا إلي أن العلاقة بين الرئيسين المصري والروسي قوية جدا مما يسهل لمجموعته والمستثمرين في البلدين كثيرًا من الأمور كما تعزز وتطور التعاون الاقتصادي بين البلدين لمصلحة الشعبين الصديقين.
أضاف كوربانوف انه عندما التقي بالرئيس السيسي في القاهرة أكد أن صفحة جديدة في مجال التعاون في الصناعات الثقيلة يتم فتحها مرة أخري خاصة فيما يتعلق بانتاج عربات القطارات ومترو الأنفاق والبداية ستكون في انشاء مصنع ضخم لتجميع وتصنيع هذه العربات بتكلفة 100 مليون يورو وانشاء ورشة جديدة لصيانة العربات المقرر توريدها للسكة الحديد المصرية بتكلفة تتجاوز 30 مليون يورو.
وكشف نائب رئيس المجموعة الروسية انه وعد الرئيس السيسي بنقل وتوطين تكنولوجيا صناعة العربات ومنح التراخيص اللازمة لتصنيع المنتجات وتدريب المهندسين والفنيين المصريين علي أيدي نظرائهم الروس ونقل الخبرات اليهم مشيرا إلي ان المصنع الجديد سوف يوجه انتاجه لتلبية احتياجات مصر ودول الشرق الأوسط وشمال ووسط أفريقيا من عربات القطارات والمترو وأن مصر ستكون بمثابة بوابة لمجموعته لهذه الدول.
أكد كوربانوف ان الرئيس عبدالفتاح السيسي كان له دور كبير في إتمام صفقة توريد 1300 عربة قطار مؤخرًا لدعم وتطوير السكة الحديد المصرية وأن الرئيس أكد بعد لقائه أن مصر دولة منفتحة ودعا رجال الأعمال الروس للاستثمار في مصر.
أشار إلي أن الرئيس بوتين والحكومة الروسية شجعا وقدما كل الدعم لإتمام هذه الصفقة وانه يتطلع للمشاركة في تأهيل وتطوير السكة الحديد المصرية خلال الفترة القادمة منوها إلي أن الدفعة الأولي من العربات الجديدة سيتم تسليمها بعد 14 شهرًا من تفعيل العقد وأن نسبة كبيرة منها سوف يتم تجميعها وتصنيعها في مصر وصيانتها 15 عامًا في الورشة الجديدة بتوريد وتوفير قطع الغيار اللازمة مع تدريب العمالة المصرية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى