ط
أخبار متنوعة

ندوة عن مواجهة الفكر المتطرف..اليوم في جامعة القاهرة

تنظم جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان “التفكير العلمي ودوره في مواجهة الفكر المتطرف”، للدكتور عمرو شريف، بقاعة الدكتور أحمد لطفي السيد، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

وتأتي الندوة برعاية الدكتور عثمان الخشت، رئيس الجامعة، وفي إطار أنشطة الصالون الثقافي الذي تنظمه جامعة القاهرة.

يّذكر أن دكتور عمرو شريف، أستاذ ورئيس أقسام الجراحة السابق، كلية الطب، جامعة عين شمس، مع التخصص الدقيق في جراحات الكبد والجهاز الحراري وجراحة مناظير البطن وجراحات الحوادث، حاضر في موضوعات التفكير العلمي ونشأة الحضارات والعلاقة بين العلم والفلسفة وبين الأديان.

“رحلة عبد الوهاب المسيري الفكرية”: عرض فيه (من خلال فكر د. المسيري) إيجابيات وسلبيات الحضارة المادية الحديثة، وأسوأها ظهور الحركة الصهيوينية وقيام دولة إسرائيل.

ومن مؤلفاته: “المخ ذكر أم أنثي؟!”: تناول فيه الفوارق التشريحية الوظيفية بين مخ الرجل ومخ المرأة، وانعكاس ذلك على أسلوب تفكير ومشاعر وسلوك كل من الجنسين.

“رحلة عقل”: ويعرض فيه كيف يقود العلم أشرس الملاحدة إلى الإيمان، وذلك من خلال عرض الرحلة الإيمانية لأكبر ملحد في القرن العشرين (أستاذ الفلسفة البريطاني، سير أنتوني فلو)، ثم يستكمل الكتاب الرحلة ليعرض البراهين العقلية الدالة علي تواصل الأرض والسماء.

“كيف بدأ الخلق”: ويناقش نشأة الكون والحياة والإنسان من منظور التطور الموجه الذي يثبت بالأدلة العلمية قضية الوجود الإلهي.

زر الذهاب إلى الأعلى