ط
رياضه

نشرة أخبار الأهلى اليوم أول يناير 2019

تقرير / عبد الله السويسى
ـــــــــــــــــــــــــ
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يواصل تدريباته اليوم الثلاثاء؛ استعدادا لمواجهة بيراميدز المقرر لها الجمعة المقبل، في إطار منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

 

ويبدأ تجمع لاعبي الأهلي في الثالثة عصر اليوم؛ لخوض مرانهم في الرابعة مساء استعدادا لمواجهة بيراميدز المقبلة.

 

يذكر أن الأهلي تعادل إيجابيا 2-2 أمام الداخلية في اللقاء المؤجل من الأسبوع السادس بمسابقة الدوري الممتاز، ورفع رصيده إلى 24 نقطة في جدول الدوري.

 

ــــــــــــــــ

 

الأورجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حصل على عدد من الشرائط الخاصة بفريق بيراميدز؛ من أجل دراسة نقاط القوة والضعف في صفوفه قبل مواجهة الجمعة المقبل التي تجمع الفريقين في إطار منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

 

ويسعى لاسارتي للوقوف على كافة الأمور الفنية والتكتيكية والخططية الخاصة بالفريق المنافس؛ من أجل الاستعداد بشكل جيد للمباراة.

 

يذكر أن لقاء بيراميدز القادم سيكون أول مباراة رسمية يقودها لاسارتي بعد توليه مهمة قيادة الأهلي بشكل رسمي.

 

وكان لاسارتي قد بدأ قيادة تدريبات الأهلي خلال اليومين الماضيين، بعد توليه المسئولية الفنية رسميا.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

محمد يوسف، المدرب العام بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أكد أهمية مباراة بيراميدز المقرر لها الجمعة المقبل، في إطار منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

 

وأضاف: «مباراة بيراميدز ستكون صعبة وقوية للغاية كما هو الحال مع جميع المباريات، خاصة أنه لم يعد هناك مباريات سهلة في كرة القدم التي لا تعترف سوى بالجهد والعرق داخل الملعب».

 

وأوضح أن الفريق يتطلع لتحقيق الفوز في المباراة القادمة؛ من أجل استعادة لغة الانتصارات من جديد بعد التعادل مؤخرًا أمام الداخلية وخسارة نقطتين مهمتين في مشوار الفريق بالمسابقة المحلية.

 

وأشار يوسف إلى أن مباراة بيراميدز أيضا تكمن أهميتها في كونها مواجهة مع منافس على المراكز الأولى بجدول الترتيب، وهو ما يعني أن الفوز بها يمنح الفريق 6 نقاط، خاصة أن الفوز بها يحرم المنافس من 3 نقاط في مشواره بالدوري.

 

وأضاف المدرب العام للفريق أن هناك حالة تركيز شديدة من جانب لاعبي الأهلي ورغبة قوية في تحقيق الفوز؛ لاستعادة الانتصارات من جديد في الدوري، مؤكدًا أن الفريق جاهز لتقديم أداء مميز يقوده للهدف المنشود وهو حصد النقاط الثلاث.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يسعى لتجهيز المغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق، من أجل اللحاق بمواجهة بيراميدز المقرر لها الجمعة المقبل في إطار منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

 

وكان أزارو قد تغيب عن مران الفريق الجماعي أمس؛ بسبب ارتفاع درجة حرارته ومعاناته من نزلة برد شديدة حرمته من خوض تدريبات الكرة.

 

من جانبه قال خالد محمود طبيب الفريق إن أزارو حصل على عدد من الأدوية والمسكنات لخفض خفض الحرارة.

 

وأوضح « محمود» أن فرص لحاق اللاعب بمباراة بيراميدز تبقي قوية للغاية، مؤكدا أن اللاعب سيخضع للفحص الطبي قبل انطلاق مران الفريق مساء اليوم الثلاثاء.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

حسام عاشور، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يخضع للفحص الطبي قبل انطلاق مران الفريق مساء اليوم الثلاثاء؛ لحسم موقفه بشأن التواجد في التدريبات الجماعية للفريق.

 

وكان عاشور قد اشتكى من بعض الآلام في كاحل القدم أمس عقب انتهاء مران الفريق الصباحي، حيث خضع لفحوصات طبية على أن تتجدد تلك الفحوصات قبل مران اليوم؛ للتأكد من سلامته التامة للدفع به في المران الجماعي.

 

يذكر أن حسام عاشور عاد أمس الأول الأحد للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق بعد تعافيه من الإصابة في كاحل القدم.

 

ويستعد الأهلي لمواجهة بيراميدز المقرر لها الجمعة المقبل، في إطار منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

 

ـــــــــــــــــــــــــ

 

رامي ربيعة، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قطع شوطاً كبيراً في البرنامج التأهيلي الذي يخضع له في الفترة الحالية، وحدد الجهاز الطبي أسبوعا موعداً مبدئياً لعودة اللاعب للمشاركة في المران الجماعي.

 

ويتوقف القرار النهائي لعودة ربيعة إلى المران على الأشعة التي سيجريها اللاعب الأسبوع المقبل؛ للتعرف بشكل أكبر على مدى التحسن في الإصابة التي تعرض لها في اليد، قبل عودته للتدريبات الجماعية.

 

وخضع ربيعة لبرنامج علاجي وتأهيلي في الفترة الأخيرة، بعد غيابه عن المشاركة الجماعية؛ بسبب إصابة في اليد.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

محمد نجيب، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يعود للمشاركة في المران الجماعي عقب مواجهة بيراميدز التي تقام يوم الجمعة المقبل والمؤجلة من الأسبوع الثامن في بطولة الدوري العام.

 

وتعافى نجيب من الإصابة التي تعرض لها بقطع في الرباط الداخلي للركبة، وخضع لبرنامج تأهيلي تحت إشراف طارق عبدالعزيز إخصائي التأهيلي خلال الفترة الماضية.

 

وحدد الجهاز الطبي أسبوعا لعودة نجيب إلى المشاركة من جديد في المران بعد ابتعاده فترة طويلة بسبب الإصابة.

 

ــــــــــــــــــ

 

إبراهيم الجمال، لاعب الفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي واصل أداء تدريبات العلاج الطبيعي وفقا لبرنامج التأهيل الذي يخضع له من الإصابة التي تعرض لها في وقت سابق بمزق في منشأ العضلة الخلفية.

 

ويؤدي اللاعب تدريبات علاجية في «الجيم»، إلى جانب الخضوع لفحص مستمر من جانب الجهاز الطبي لتجهيزه للمشاركة في المباريات القادمة في كأس مصر وبطولة إفريقيا.

 

وكان الجمال قد غاب عن مباراتي نهائي دوري المرتبط للمحترفين أمام الاتحاد السكندري، بسبب الإصابة فيما توج الفريق بلقب البطولة.

 

ـــــــــــــــــــــ
 

السلوفيني نيكولا ماركوفيتش المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي عقد اجتماعا مهما مع الجهاز الفني للفريق؛ لرسم ملامح الفترة المقبلة وإعداد اللاعبين للمنافسة على كل البطولات.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى