ط
أخبار متنوعة

نشرة أخبار النادى الأهلى فى 24 ساعة


يقدمها / عبد الله السويسى
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مجلس إدارة النادي يعقد اجتماعًا في الخامسة مساء غدًا الإثنين برئاسة الكابتن محمود الخطيب وذلك لمناقشة بعض التعديلات الجديدة ببنود مشروع لائحة النظام الأساسي في ضوء الإقتراحات التي تلقتها إدارة النادي خلال الأيام الماضية.
 
وكذا الإقتراحات التي تقدم بها أعضاء الاهلي من خلال المنافذ التي أقامتها الإدارة التنفيذية في فروع النادي الثلاثة.
 
وقامت اللجنة المركزية لإعداد مشروع اللائحة بدراسة كافة الإقتراحات ورأت إعادة النظر في بعض البنود التي كان عليها إجماع ورفعت الأمر لمجلس الإدارة الذي من المقرر أن يناقشه كل هذا في إجتماع الغد.
 
ـــــــــــــــــــــــــــ
 
الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون قرر منح اللاعبين راحة سلبية بدءًا من غدٍ الاثنين ولمدة ثلاثة أيام.
 
وجاء قرار الجهاز الفني بقيادة كارتيرون بمنح اللاعبين راحة سلبية لمدة ٧٢ ساعة؛ للتخلص من ضغط المباريات التي واجهت الفريق خلال الفترة الماضية.
 
ويعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لتدريباته الجماعية يوم الخميس المقبل؛ استعدادا لمواجهة الذهاب بدور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
 
ويستعد الاهلي لمواجهة الإنتاج الحربي في التاسعة مساء اليوم الأحد على ملعب السلام ضمن منافسات الجولة الخامسة للدوري الممتاز. .
 
ـــــــــــــــــ
 
الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، منح رباعي الفريق؛ حسام عاشور وشريف إكرامي وسعد سمير وعلى معلول، راحة من تدريبات مجموعة اللاعبين الغائبين عن معسكر مباراة الإنتاج الحربي.
 
ويستعد الأهلي لمواجهة الإنتاج الحربي المقرر لها التاسعة مساء اليوم الأحد على استاد السلام في الجولة الخامسة من منافسات الدوري الممتاز.
 
يذكر أن سامي قمصان المدرب المساعد بالفريق قاد صباح اليوم تدريبات اللاعبين الغائبين عن مباراة الانتاج.
 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المنضمين القائمة المنتخب الوطني ينتظمون في معسكر المنتخب بدءًا من غدٍ الاثنين.
 
وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني قد أعلن عن ضم٤ لاعبين من الأهلي؛ استعدادا لمواجهة النيجر وهم؛ محمد الشناوي، ومحمد هاني، وأيمن اشرف، صلاح محسن ومروان محسن.
 
ويستعد الاهلي لمواجهة الإنتاج الحربي في التاسعة مساء اليوم الأحد على ملعب السلام ضمن منافسات الجولة الخامسة للدوري الممتاز.
 
ــــــــــــ
 
أحمد ياسر ريان، وأحمد حمدي ومحمد صابر، لاعبو الأهلي ينتظمون اليوم في معسكر المنتخب الأولمبي الذي يستعد لخوض مباراة ودية أمام منتخب روسيا يوم 7 سبتمبر الجاري.
 
وبات من المقرر أن ينضم باقي لاعبي الأهلي الدوليين لمعسكر المنتخب الأوليمبي عقب مباراة الإنتاج الحربي وهم؛ كريم نيدفيد وأكرم توفيق وناصر ماهر.
 
يذكر أن الأهلي يستعد لمواجهة الإنتاج الحربي المقرر لها التاسعة مساء اليوم الأحد على استاد السلام في الجولة الخامسة من منافسات الدوري الممتاز.
 
ـــــــــــــــــ
 
وليد سليمان، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، انتظم في تدريبات الكرة خلال مشاركته بمران الغائبين عن مباراة الإنتاج الحربي المقرر لها التاسعة مساء اليوم الأحد على ملعب السلام في الجولة الخامسة من منافسات الدوري الممتاز.
 
وجاءت مشاركة وليد سليمان في تدريبات الكرة اليوم بعد تعافيه من الإصابة بتورم في أنكل القدم التي أصيب بها مؤخرا.
 
يذكر أن وليد سليمان خاض تدريبات تأهيلية على مدار الايام الثلاثة الماضية قبل أن ينتظم اليوم ويشارك في تدريبات الكرة.
 
ــــــــــــــــــــــ
 
رامي ربيعة، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي شارك في جزء من تدريبات الكرة خلال مران الغائبين عن مباراة الإنتاج الحربي، والذي أقيم صباح اليوم الأحد على ملعب التتش بالجزيرة.
 
وخاض «ربيعة» خلال الفترة الماضية برنامجا تأهيليا؛ للتعافي من الإصابة في العضلة الضامة، حيث بدأ اللاعب تدريبات الكرة بشكل خفيف مؤخرا تحت إشراف طارق عبد العزيز إخصائي التأهيل بالجهاز الفني، وذلك بوحدات التدريب التي تشمل التسديد من مختلف الزوايا قبل أن يشارك اللاعب اليوم في جزء آخر من تدريبات الكرة برفقة مجموعة اللاعبين الغائبين عن معسكر مباراة الإنتاج الحربي.
 
ويلتقي الأهلي مع نظيره الإنتاج الحربي في التاسعة مساء اليوم الأحد على استاد السلام في الجولة الخامسة من منافسات الدوري الممتاز.
 
ــــــــــــــــــــــــــــــ
 
سامي قمصان، المدرب المساعد بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قاد صباح اليوم الأحد تدريبات مجموعة اللاعبين الغائبين عن مباراة الإنتاج الحربي.
 
وشهدت التدريبات تواجد كل من صبري رحيل وعمار حمدي، ووليد سليمان ورامي ربيعة وعمرو بركات، وأحمد طارق وباسم علي.
 
يذكر أن الأهلي يستعد لمواجهة الإنتاج الحربي المقرر لها التاسعة مساء اليوم الأحد على استاد السلام في الجولة الخامسة من منافسات الدوري الممتاز.
 
ــــــــــــــــــــــــ
 
عمرو السولية، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، واصل صباح اليوم تنفيذ برنامجه التأهيلي بخوض جلسة في «الجيم» على هامش مران مجموعة اللاعبين الغائبين عن مواجهة الإنتاج الحربي.
 
ويعاني السولية من الإصابة بمزق في العضلة الضامة التي تعرض لها في مباراة كمبالا سيتي.
 
وكان خالد محمود طبيب الفريق قد أكد حاجة اللاعب لأربعة أسابيع؛ للتعافي من الإصابة وإعلان جاهزيته للمباريات.
 
ويلتقي الأهلي مع الإنتاج الحربي في التاسعة مساء اليوم الأحد على استاد السلام في الجولة الخامسة من منافسات الدوري الممتاز.
 
ــــــــــــــــــــــــــ
 
أكتفى أحمد الشيخ، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بأداء جلسة تأهيل في «الجيم» على هامش مران مجموعة اللاعبين الغائبين عن معسكر مباراة الإنتاج الحربي.
 
وأجرى الشيخ مؤخرا عملية الليزك في العين، واكتفى خلال الأيام الماضية بأداء تدريبات بدنية في الجيم لحين التخلص من آثار العملية.
 
ويستعد الأهلي لمواجهة الإنتاج الحربي في التاسعة مساء اليوم الأحد على استاد السلام في الجولة الخامسة من منافسات الدوري الممتاز.
 
ــــــــــــ
 
سامي قمصان، المدرب المساعد بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خصص فقرة للضربات الثابتة لثنائي الأهلي؛ صبري رحيل وعمرو بركات خلال مران مجموعة اللاعبين الغائبين عن معسكر مباراة الانتاج الحربي المقرر لها التاسعة مساء اليوم الأحد على استاد السلام في الجولة الخامسة من منافسات الدوري الممتاز.
 
وشهدت تدريبات اللاعبين الغائبين عن مباراة الإنتاج الحربي انتظام كل من وليد سليمان وأحمد طارق ورامي ربيعة وباسم علي، وعمار حمدي وعمرو بركات وصبري رحيل.
 
كما خاض الثنائي عمرو السولية وأحمد الشيخ جلسات تأهيلية في الجيم.
 
ــــــــــــــــــــــــ
 
النيجيري جونيور أجايي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي واصل تنفيذ برنامجه التأهيلي صباح اليوم الأحد في «الجيم» للتعافي من الإصابة.
 
ويعاني أجايي من الإصابة بقطع في الرباط الداخلي للركبة والتي تعرض لها في مباراة تاونشيب التي أقيمت في بتسوانا ضمن مواجهات الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
 
وكان الجهاز الطبي للفريق قد منح اللاعب حقنة بلازما خلال الأيام القليلة الماضية في إطار برنامجه العلاجي والتأهيلي للتعافي من الإصابة.
 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
فريق الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي «مواليد ٢٠٠٢» يستضيف نظيره الإسماعيلي غدا الاثنين، في مباراة ودية تقام بينهما على ملعب الأهلى بفرع مدينة نصر.
 
ويخوض الأهلى المباراة في ظل استعداداته للمشاركة في بطولة منطقة القاهرة.
 
وخاض الأهلى عددا من المباريات الودية، في إطار استعداداته للمشاركة في بطولة منطقة القاهرة، حيث فاز على فريق طلخا ٩ – ١، ثم فاز على فريق النيل ٨ – صفر، وفاز على فريق إف سي سول بنتيجة ١٦ – ١، قبل أن يفوز على فريق الاتحاد السوداني العام من القليوبية ٧ – ١.
 
ويضم الجهاز الفني لفريق ٢٠٠٢ بالنادي الأهلي ياسر محمدين مديراً فنياً، ويعاونه كل من أسامة زكى مدربا عاما، ومحمد فتوح مدربا لحراس المرمى، وسيد عرفان الإداري، وعبد الله فتحي طبيب الفريق، وإسلام عبد الفتاح أخصائي العلاج الطبيعي، ومحمد فتحي، المدلك.
 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
تقام قرعة بطولات المناطق للناشئين للأعمار السنية المختلفة، اليوم الأحد، بمقر منطقة القاهرة لكرة القدم.
 
ومن المقرر أن تقام بطولة المنطقة بنظام دوري من دور واحد، ثم تبدأ بعد ذلك بطولات القطاعات.
 
ويشارك النادي الأهلى بـ ٣ فرق في بطولات منطقة القاهرة، وهى فرق مواليد ٢٠٠٠ و٢٠٠٢ و٢٠٠٤.
 
وفي المقابل يشارك الأهلي بـ ٤ فرق في بطولات الجمهورية للشباب والناشئين، وهي فرق مواليد ١٩٩٧ و ١٩٩٩ و ٢٠٠١ و ٢٠٠٣.
 
ــــــــــــــــــــــ
 
النشاط الرياضي
 
‎الأمريكي كوينتون دوجيت، المنضم لصفوف الفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي، يشارك في مران الفريق اليوم الأحد بعد وصوله إلى القاهرة مساء أمس السبت..
 
‎وأكد طارق خيري، المدير الفني للفريق أن اللاعب سيشارك في التدريبات البدنية، ومن بعدها التدريبات الجماعية بشكل طبيعي؛ للانسجام مع اللاعبين؛ استعدادا للموسم الجديد.
 
وكان الفريق قد خاض مباراة ودية أمس أمام فريق هيئة قناة السويس فيما يلتقي غدا الاثنين مع فريق الاتصالات، ويلتقي الاربعاء مع المنتخب السعودي بصالة الأمير عبدالله الفيصل بالجزيرة.
 
ــــــــــــــــــــــــــــــ
 
إسلام حسن، لاعب الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي قال إن بطولة القاسمي الودية الدولية التي تقام في الإمارات تعد بمثابة تجهيز جيد للاعبين؛ استعدادا للموسم الجديد في ظل قوة البطولة.
 
وأكد أن النسخة الحالية من بطولة القاسمي تشهد مباريات قوية للغاية بين المدارس الكروية المختلفة بين فرق آسيا وإفريقيا، وهو ما يسهم في رفع مستوى الفريق بشكل عام.
 
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد اختارت إسلام حسن للفوز بجائزة رجل المباراة خلال لقاء الفريق أمس مع الأهلي البحريني والذي فاز به الفريق بنتيجة ٢٦-٢٤.
 
ــــــــــــــــــــــ
 
الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي يخوض مباراة مهمة اليوم الأحد أمام نظيره فريق الشارقة الإماراتي، في إطار منافسات بطولة القاسمي الودية الدولية التي تقام في الإمارات.
 
وتنطلق المباراة في الخامسة والنصف مساء اليوم على صالة الشارقة، ويسعى خلالها الفريق للظهور بشكل قوي وتحقيق الفوز.
 
‎وكان الفريق قد حقق الفوز في مبارياته السابقة على حساب الهدي السعودي والأهلي البحريني، في إطار المنافسة على اللقب

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى