ط
رياضه

نشرة اخبار النادى الأهلى اليوم الثلاثاء 19/3/2019

تقرير / عبد الله السويسى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بطولة إفريقيا للكرة الطائرة «سيدات» التي ينظمها النادي الأهلي تشهد اليوم الثلاثاء إقامة 5 مواجهات قوية على صالتي الأمير عبدالله الفيصل والشهداء بمقر النادي بالجزيرة.
ويلتقي فريق الجمارك النيجيري مع نظيره فريق كانون الكونغولي في الثالثة عصرا، فيما يلتقي فريقا الأنابيب الكيني والصيد في الرابعة عصرًا.
 
وفي الخامسة مساء اليوم يخوض فريق السجون الكيني مباراة قوية أمام فريق المجمع البترولي الجزائري، بينما يلتقي فريق سبورتنج مع فريق البنك التجاري الكيني في السادسة مساء، وتختتم مباريات اليوم بمواجهة مهمة بين فريقي الشمس وأسيك ميموزا الإيفواري في الثامنة مساءً.
ـــــــــــــــــــــــــــ
فريق الكرة الطائرة «سيدات» بالنادي الأهلي يواصل تدريباته على الصالة المغطاة بمقر النادي بالجزيرة وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم.
ويستعد فريق الأهلي لمواجهة فريق الجمارك النيجيري في تمام الساعة الثامنة مساء غد الأربعاء، وذلك ضمن منافسات الدور الأول للبطولة إفريقيا للكرة الطائرة والتي ينظمها الأهلي حتى٢٦ مارس الجاري.
كان الفريق الأول للكرة الطائرة «سيدات» بالنادي قد فاز أمس، الاثنين، على فريق USFA البوركيني، بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على صالة الأمير عبد الله الفيصل، في ثاني مواجهات الفريق ببطولة إفريقيا للطائرة.
ــــــــــــــــــــــــــ
حمدي الصافي، المدير الفني لفريق سيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي، أكد سعادته بما قدمته لاعبات الأهلي في أول مباراتين بالبطولة الإفريقية التي ينظمها الأهلي حتى ٢٦ مارس الجاري.
 
وفاز الأهلي على نظيره، فريق كانون الكونغولي بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى مساء الأحد ثم فاز مساء أمس على USFA البوركيني، بنفس النتيجة في الجولة الثانية.
 
وأوضح الصافي أن مستوى اللاعبات يتقدم من مباراة لأخرى، وهذا ما يهدف له كمدير فني، خصوصا أن الأدوار المقبلة ستزداد صعوبة.
 
وشدد الصافي على أنه يسعى لتوزيع الحمل والمشاركة بين جميع لاعبات الأهلي للحفاظ على جاهزيتهن للمباريات ولتجنب الإرهاق.
وأتم الصافي حديثه أن مباراة الأهلي والجمارك النيجيري غدا ستكون الأصعب للأهلي في المجموعة؛ نظراً لخبرات الفريق النيجيري.
 
ــــــــــــــــــــ
 
سامو روبيرت، المدير الفني لفريق فاب الكاميروني، أعرب عن سعادته بوجوده داخل النادي الأهلي للمرة الثانية للمشاركة في فعاليات البطولة الإفريقية للكرة الطائرة للسيدات، التي ينظمها النادي خلال الفترة من 14 إلى 26 مارس الجاري.
 
وقال روبيرت إنه يستمتع بالأجواء داخل الأهلي وكان حريصا على اصطحاب أسرته معه، لمعايشة هذه الأجواء الرائعة داخل النادي المعروف على مستوى القارة السمراء.
 
وواصل المدير الفني لـ«فاب الكاميروني»، حديثه مؤكداً أن مصر بلد أكثر من رائع، وأن أسرته تعيش حالة من السعادة.
 
وأشاد روبيرت بتنظيم البطولة الإفريقية؛ سواء على المستوى التنظيمي أو الفني من خلال توقيت إقامة المباريات وحالة الالتزام، إلى جانب الجو العام للبطولة والتي تشجع أي فريق على تقديم أقصى ما لديه والاستمتاع من خلال اللعب أمام أندية القارة.
 
ورشح سامو روبيرت، فريق الأهلي للفوز بلقب البطولة، كما أكد على وجود فرق قوية مثل قرطاج التونسي الذي يدخل في المنافسة بقوة.
 
ــــــــــــــــــــــــــــــ
 
سارة أمين، لاعبة الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي، أعربت عن سعادتها بالفوز الذي حققه الفريق أمس على USFA البوركيني، بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت علي صالة الأمير عبدالله الفيصل في ثاني مواجهات الفريق بالبطولة الإفريقية للكرة الطائرة للسيدات.
 
وقالت سارة إنها تحلم باللقب الإفريقي الأول لها مع الأهلي، وأنها تتمنى التتويج باللقب ليكون أول ألقابها مع الفريق، والذي سيكون له ذكرى خاصة لديها، خاصة أن البطولة الإفريقية تقام داخل النادي وبين جماهيره.
 
وأشارت لاعبة الأهلي إلى أن البطولة تضم أكثر من فرق مميز، وأن الأهلي يسعى إلى التتويج باللقب لإهدائه للجماهير التي تواجدت من المباراة الأولى للتشجيع والمساندة؛ بحثا عن بطولة جديدة تضاف إلى بطولات النادي.
 
وأكدت سارة أمين أن البطولة بشكل عام ليست سهلة، وهناك رغبة مشروعة بين جميع الفرق، ولكن الأهلي كعادته يسير خطوة بخطوة في أية بطولة، مع احترام كافة الفرق المنافسة.
 
ـــــــــــــــــــــ
 
آية الشامي، لاعبة الفريق الأول للكرة الطائرة للسيدات بالنادي الأهلي، قالت إن الحضور الجماهيري هو كلمة السر في انتصارات الفريق بالبطولة الإفريقية، وأن هذا الحضور ليس مستغربا على الجماهير العاشقة للنادي، وترغب في تتويجه بجميع البطولات، وهو نفس الشعور والرغبة لدى لاعبات الفريق اللاتي يتمسكن بالفوز باللقب.
 
وأشارت لاعبة الأهلي إلى أن التنظيم الرائع للبطولة والذي أشادت به جميع الفرق المشاركة ليس جديدا على الأهلي الذي اعتاد على أن تخرج أية بطولة تقام على ملاعبه في أبهى وأجمل صورة.
 
وشددت آية الشامي، على أن البطولة تضم أكثر من فريق قوي، وأن المنافسات تشهد حماسا وإثارة بين جميع الفرق، وأنها تتطلع إلى مواصلة مشوار الفريق في البطولة والوصول إلى الهدف الأساسي وهو التتويج باللقب.
 
وأوضحت لاعبة الأهلي أن جميع اللاعبات تعاهدن علي الفوز باللقب وبذل أقصى جهد، وأن الفريق يتعامل مع كل مباراة على حدة، وأن الفوز في لقاءي البداية هو دفعة معنوية قوية للأهلي في البطولة.
 
ـــــــــــــــــــ
 
الفريق الأول لكرة الطائرة «رجال» بالنادي الأهلي يخوض مباراة مهمة اليوم الثلاثاء أمام نظيره فريق طلائع الجيش، في اللقاء الذي يجمع الفريقين بنهائي بطولة كأس مصر.
 
ومن المقرر أن تنطلق المباراة في السادسة مساء اليوم على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، بعد أن تخطى الأهلي عقبة نظيره الشمس في الدور قبل النهائي.
 
وحرص الجهاز الفني على تجهيز اللاعبين بشكل مناسب من خلال التركيز على العديد من النواحي الخططية والفنية للظهور بشكل مميز من أجل التتويج باللقب قبل السفر إلى بولندا لخوض معسكر إعداد للمشاركة في بطولة إفريقيا للأندية التي ينظمها النادي خلال شهر أبريل المقبل.
 
ــــــــــــــــــــــ
 
الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي يخوض مباراة مهمة اليوم الثلاثاء أمام نظيره فريق سبورتنج، ضمن منافسات بطولة الدوري.
 
ومن المقرر أن تقام المباراة في الرابعة عصرا، على صالة المركز الأوليمبي في المعادي، حيث كان مقررا أن تقام على صالة الأمير عبدالله الفيصل بمقر النادي بالجزيرة قبل أن يتم نقلها؛ بسبب بطولة إفريقيا للطائرة «سيدات».
 
وحرص السلوفيني نيكولا ماركوفيتش المدير الفني للفريق على مراجعة خطة اللعب خلال المران الأخير، في ظل أهمية المرحلة القادمة من المنافسة على لقب البطولة.
 
ـــــــــــــــــــــــــــــ
 
فريق الشباب لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد ، ١٩٩٧يلتقي مع فريق المصري غدًا الأربعاء، في المباراة التي تجمعهما على الملعب الفرعي للجيش بالسويس، والمؤجلة من الجولة ١٩ من دوري الجمهورية للشباب.
 
اللقاء كان من المقرر أن يقام في ٣٠ يناير الماضي، ولكن تم تأجيله؛ بسبب نقل مباراة الفريق الأول للمصري أمام بتروجت بالدوري الممتاز إلى ملعب الجيش بالسويس، وهو نفس الملعب الذي كان سيستضيف مباراة الشباب، قبل أن تتأجل مباريات الجولة بالكامل.
 
ويخوض فريق شباب الأهلي مواجهة المصري وهو يتربع على صدارة ترتيب الدوري، برصيد ٦٩ نقطة، جمعهم من الفوز في ٢٢ مباراة والتعادل في ٣ مباريات مقابل هزيمة واحدة، وسجل الفريق خلال مبارياته ٥٩ هدفاً فيما تلقت شباكه ١٥ هدفاً.
 
ويضم الجهاز الفني لفريق ١٩٩٧؛ عمرو أنور مديراً فنياً، وياسر رجب مدرباً عاماً، وهشام السيد مدرباً لحراس المرمى، وأحمد عيد مديرًا إداريًا، وأحمد أبو عبلة طبيب الفريق، ومحمد حسن مخطط الأحمال والتأهيل، ومحمد السيد أخصائي التدليك.
 
ــــــــــــــــ
 
فريق الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي «مواليد ٢٠٠٣» يحل ضيفًا على فريق النجوم، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي تقام بينهما ضمن الجولة ٢٦ من بطولة الجمهورية.
 
الأهلي يدخل المباراة وهو يبحث عن فوز ثانٍ على التوالي، و٣ نقاط جديدة تضاف إلى رصيده، وذلك بعد فوزه في مباراة الجولة السابقة على حرس الحدود بهدفين مقابل هدف، حيث يأمل الفريق في تحسين وضعه بجدول الترتيب.
 
ويدخل الأهلي المباراة وهو يمتلك ٣٨ نقطة، بعد فوزه في ١١ مباراة هذا الموسم، مقابل التعادل في ٥ مباريات، والهزيمة في ٦ مباريات أخرى، حيث فاز على بيراميدز ٤ – ٣، والجونة ٢ – ١، وبتروجت ٤ – ٢، وحرس الحدود ٤ – صفر، والنجوم ٦ – صفر، ووادي دجلة ٢ – صفر، وطلائع الجيش ٢ – ١، والمصري ١ – صفر، وبيراميدز مجدداً ٣ – ١، والجونة ٢ – ١، وحرس الحدود ٢ – ١، مسجلاً ٤٤ هدفاً، بينما استقبلت شباكه ٣٦ هدفاً، وتتبقى له مباراة مؤجلة أمام سموحة ستقام في ٢٠ أبريل المقبل.
 
ويضم الجهاز الفني لفريق ٢٠٠٣ أشرف أبو زيد مديراً فنياً، ومحمد سمارة مدرباً عاماً، ومحمد أحمد ماهر مدرباً مساعداً، وبهاء جمال مدربًا لحراس المرمى، وشريف خليل إداري الفريق، وهاجد هاني طبيباً، وأحمد ممدوح محمد أخصائي العلاج الطبيعي.
 
ــــــــــــــــــــــــ
 
أحمد سراج المدير الفني لفريق الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد ٢٠٠١ أكد أنه تلقى وعداً من الكابتن فتحي مبروك رئيس القطاع بمنح مكافآت مجزية للاعبي فريقه، وذلك بعد نجاحهم في الفوز ببطولة الجمهورية.
 
وفاز فريق ٢٠٠١ بالأهلي ببطولة الجمهورية بعد فوزه على المقاولون العرب ٣ – ١، في مباراة الجولة ٣٣، قبل ٣ مباريات متبقية له في الموسم.
 
الأهلي وصل رصيده إلى ٧٥ نقطة، ليتوّج بشكل رسمي بطلاً للدوري، وأصبح فريق ٢٠٠١ أول فريق في قطاعات الناشئين بمصر يحسم تتويجه بالبطولة التي يشارك بها رسمياً، حيث لم تُحسم أي بطولة أخرى حتى الآن، ليحقق بذلك إنجازاً مميزاً لقطاع كرة القدم بالنادي.
 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
أكاديميات النادي الأهلي تنظم نهائي الدوري الداخلي للفروع يوم ٣٠ مارس الجاري، وذلك بعدما أقيمت التصفيات المؤهلة للنهائي على مدار الأشهر الماضية.
 
ويجمع نهائي الفروع بين ٨ أعمار سنية مختلفة، في مستويين مختلفين ( أ و ب )، والفرق مواليد ٢٠٠٤ و ٢٠٠٥ و ٢٠٠٦ و ٢٠٠٧ و ٢٠٠٨ و٢٠٠٩ و٢٠١٠، وسوف تبدأ المباريات في العاشرة صباحاً، وتخوض فرق ٢٠٠٤ و ٢٠٠٥ و٢٠٠٦ و ٢٠٠٧ مبارياتها بمشاركة ٧ لاعبين، بينما باقي المواليد تقام مبارياتهم بمشاركة ٥ لاعبين فقط.
 
وأكد عبد النبي عاشور المدير الفني لأكاديميات النادي الأهلي إقامة حفل ختام للموسم بعد نهاية المباريات، حيث سيتم توزيع الجوائز على كل الفرق المشاركة، بالإضافة إلى جائزتي المركزين الأول والثاني.
 
وأشار عاشور إلى أنه ستكون هناك لجنة في كل ملعب؛ للقيام باختيار أفضل لاعب وأفضل حارس مرمى وأفضل هداف لتكريمهم، كما سيتم منح جائزة لأفضل فرع من فروع الأكاديمية، وكذلك سيتم تكريم الأفضل من بين اللاعبين في التصفيات المؤهلة للمباريات النهائية.
 
وأكد عاشور أن أكاديمية النادي الأهلي برئاسة خالد بيبو تهدف إلى تقييم اللاعبين بشكل صحيح منذ صغرهم، وإعدادهم للمشاركة في البطولات في المستقبل، خاصة أن الأكاديمية هي المورد الرئيسي لقطاع الناشئين بالنادي.
 
ـــــــــــــــــــــــ
 
فريق الشباب بالنادي الأهلي، يخوض مباراة ودية مع فريق منيا القمح على ملعب الأخير بعد غد الخميس، في إطار الاحتفالات المقامة هناك، بعد ما وافقت ادارة النادي على مشاركة فريق الشباب في تلك الاحتفالات.
 
وقال عمرو أنور المدير الفني لفريق الشباب بالأهلي، إن النادي وافق على هذا الطلب، في ظل حرصه دائما على المشاركة في المناسبات القومية والوطنية، لتفعيل دوره المجتمعي والمشاركة في المناسبات القومية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى