ط
رياضه محلية

هؤلاء هم المرشحون لخلافة البدرى فى تدريب النادى الأهلى


تعقد اليوم لجنة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي اجتماعا مهما لاستعراض السير الذاتية لأكثر من مدير فني أجنبي ليتولي القيادة الفنية لفريق الكرة بالأهلي في الموسم الجديد خلفا للمستقيل حسام البدري المدير الفني والذي تقدم باستقالته والاعتذار عن عدم استكمال مهمته الفنية مع الفريق عقب هزيمة الأهلي أمام كمبالا سيتي الأوغندي صفر/2 في ثاني جولات الأهلي بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا علي ملعب مدينة كمبالا حرصا من لجنة الكرة علي رأب الصدع الذي ظهر في صفوف الفريق وترتب عنه توتر العلاقة بين البدري ولاعبيه والذي ترتب عنه نشوب “خناقة” عنيفة بينهم في غرفة خلع الملابس وقيام البدري بتعنيف اللاعبين بشدة حتي وصل الأمر إلي سبهم مما اثار حفيظتهم وغضبهم. وكذلك محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والذي أعطي ضوءًا أخضر فورا للمهندس خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي ورئيس البعثة في أوغندا بقبول استقالة البدري والاجتماع باللاعبين وامتصاص غضبهم لا سيما أن حدة التوتر تصاعدت لتصل أن بعض نجوم الأهلي رد للبدري مقولة عماد متعب الشهيرة له “انت مصدق نفسك انك كوتش” تنزل كلمات كالصاعقة علي مسامع جميع المتواجدين بغرفة خلع الملابس ليتفاقم الموقف ويزداد تأزما.
في السياق ذاته علمت “المساء” أن الهولندي “هينيك تين كات” صاحب الـ 63 عاما يعد أبرز المرشحين لقيادة الأهلي فنيًا نظرًا لخبراته التدريبية الكبيرة مع العديد من الأندية صاحبة الرصيد الطويل من البطولات والإنجازات حيث كان مساعدا لمدرب برشلونة الإسباني وتشيلسي الإنجليزي وأياكس الهولندي والأهلي الإماراتي وأم صلال القطري وآخر محطاته التدريبية مع الجزيرة الإماراتي.
كما دخل في السباق كريستيان جروس المدير الفني لفريق الأهلي السعودي والذي كان مرشحا للزمالك والألماني فيلكس ماجات الذي قاد بايرن ميونيخ الألماني وكان قاب قوسين أو أدني من تدريب الأهلي في عهد المجلس السابق برئاسة محمود طاهر.
التراجع عن فكرة “محمد يوسف”
في الوقت نفسه رفضت لجنة الكرة الاتجاه الذي قاده أحد أعضاء مجلس إدارة الأهلي ليتولي محمد يوسف نجم النادي والمدير الفني الأسبق للأهلي قيادة الفريق مرة أخري لينال فرصته كاملة كأحد أبناء النادي أصحاب الخبرات والسيرة الذاتية التدريبية المتميزة ويعاونه عادل مصطفي وذلك لاستقرار اللجنة علي أن يكون خليفة البدري مدربًا أجنبيًا ومنحه حرية التعامل مع اللاعبين لإعادة ترتيب أوراق الفريق حتي لا يتبدد حلم الأهلي في المنافسة بدوري أبطال افريقيا بالرغم من تذيله ترتيب المجموعة الأولي حيث بحوزته نقطة واحدة بينما يتصدر الترجة باربع نقاط وثلاث نقاط لكل من كامبلا سيتى  وتانشيب بطل بوتسوانا الأمر الذي يزيد من صعوبة استعادة الأهلي لتوازنه من جديد بالماراثون الافريقي نحو مواصلة مشواره نحو التتويج باللقب وتوديع البطولة مبكرا مثلما حدث أعوام 2002 و2011 و.2016
من المقرر أن يوجه اليوم الخطيب الشكر للبدري وجهازه المعاون بعد جهودهم في المواسم الثلاثة الأخيرة للفريق طوال الفترة الأخيرة وبات مؤكدا أن يتولي حسام غالي نجم وقائد الفريق المعتزل مهمة مدير الكرة خلفًا لسيد عبدالحفيظ.
يذكر أن أحمد أيوب مدرب عام الفريق سيتولي مهمة قيادة الأهلي أمام المصري البورسعيدي في آخر مواجهات الدوري الممتاز الأحد المقبل لحين حسم لجنة الكرة في اجتماعها المرتقب الرؤية المستقبلية لفريق الكرة حرصا علي استقرار اللاعبين فنيًا وإداريًا خلال الفترة الطارئة التي قد تهدد مسيرة الأهلي بدوري أبطال افريقيا.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى