ط
أخبار متنوعة

هاجر فأنت لست شجرة للكاتب أسامة رميشي .. الجزائر

مكتب الجزائر / مريم دالى
 
نبذة عن الكاتب :
رميشي أسامة تقي الدين المعروف باسم ريمي 26 سنة من ولاية قسنطينة خريج معهد تسيير
هاجر فأنت لست شجرة
 
كتاب يضم قصص واقعية ، سُردت على ألسنة أصحابها ، تم نقل الأحداث بأمانة مع إدراج أسلوب الكاتب
 
في نهاية الكتاب ستعرف جيدا لما جذور الأشجار العتيقة متغلغلة لدرجة يستحيلُ على الشجرة تغييرُ مكانها ، و لما جذور النباتات حديثة النشأة قريبة من السطح
 
في الأخير أنت من سيحدِد مصيره ،
لكن اعلم أن الضفة الأخرى التي تبدو من حافة شواطئنا مضيئة ، ليلها بارد و مُظلم !
و نهارها حافلٌ بالخطى التي تدوسك لتعبرْ
 
نبذة عن كتاب ” هاجر فأنت لست شجرة ” للمؤلف:رميشي أسامة تقي الدين(ريمي) .
.
.
.
الهجرة: و هو التحرك أو ترك و ربما تغيير المكان، و بمصطلح الكتاب هو التحرك و ترك مكان لم يعطك أحلامك و لم تتوفر فيه ما يجعلك تحسّ بالرضا و السعادة عبر تغيير البلاد بالهجرة طبعا.
فأنت لست شجرة: و هو إيضاح سبب دعوتك للهجرة بأنّك لست شجرة لها عروق في الأرض تجعلها لا تتحرك و تبقى مكانها راضية بما هي فيه، و قد تموت و الماء تحتها لعدم تحركها.
أنت لست شجرة، أنت إنسان لك عقل و أفكار و أحلام و كذلك طموح، و كل هذا تدفعه الإرادة التي هي عبارة عن قوة تنبع من القلب، قلبك…
 
و لكنك في نفس الوقت بكبتك تلك الإرادة تُعتبر شجرة ذات جذور غليظة و عميقة جدّا …..
 
و الكتاب يحتوي بداخله قصصا لشباب إقتلعوا تلك الجذور بكل عزيمة و بكل إرادة و اندفعوا بأحلامهم نحو الضفة الأخرى بكل شجاعة و بكل قوة، فأصبحت لهم قصص و عبرة و كذلك بطولات إستخرجناها من ذكرياتهم و للأسف من ذكريات أحبائهم أيضا، فهنالك من لم يصل للضفة الأخرى، رحمة اللّه عليهم، لذا فالقصص لأناس وصلوا و أخرى لأناسٍ لم يصلوا ….
 
و لهذا فالكتاب لا يُعتبر تحريضا او دفع للهجرة، بل هو عبرة و إيضاح عن الهجرة من تجربة سابقين في التجربة، ننقلها لكم بكل أمانة بأسلوب الكاتب، و كذلك رسالة و ذكرى عن أصحابها، و توعية شاملة حتى تكون كل قرارات الشباب ذات وعي و رسالة، و تكون قانونية تحميه و تحمي أحلامه و تحمي مشاعره و مشاعر أحبائه .
لذا ندعوكم إلى قرائته في سبيل مطالعة، ثقافة، مشاركة طموحات، و كذلك مشاركة معاناة، و فوق كل هذا إكتساب معرفة بخبايا الطريق إلى الضفة الأخرى .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى