ط
أخبار متنوعة

هند صبرى وعمرو سلامة وحبيب يحضرون ورشة “طيارة” بمهرجان الجونة

وصلت النجمة التونسية هند صبرى، والمخرج عمرو سلامة، والسيناريست تامر حبيب، لحضور ورشة عمل “طيارة”، على هامش فعاليات مهرجان الجونة السينمائى فى دورته الأولى.

وحضر ورشة العمل، عدد من الفنانين والمخرجين المصريين والعرب المتواجدين فى الجونة، مثل الفنان عمر السعيد، المخرج شريف البندارى، المخرج الجزائرى كريم طريدية والمخرج كريم حنفى، انتشال التميمى المدير الفنى للمهرجان، المخرجة هالة جلال، المخرج تامر عزت وعدد اخر من صناع السينما.

تعتمد “طيارة” على استضافة ورشة عمل متكاملة تتيح للمواهب السينمائية الواعدة فرصة عرض أعمالهم على لجنة تحكيم خاصة تضم ستة أعضاء متخصصين ساهموا فى تطوير ونهضة صناعة السينما فى المنطقة.

وفى نطاق أنشطة طيارة المجتمعية فى 2017، تعهد فريق عمل الشركة بدعم المواهب الشابة لتحقيق أحلامهم والخطو نحو تحقيق النجاح، حيث أعلنت طيارة عن فتح باب قبول المشاريع الفنية للمواهب السينمائية الشابة، سواء فى صورة سيناريوهات كاملة أو معالجات لمشاريع أفلام، وذلك من خلال منصاتها الإلكترونية ودعوتهم للمشاركة بهدف اختيارهم ضمن الخمس مشاريع الفائزة للانضمام لورشة عمل خاصة ستقام على هامش الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائى.

وتضم لجنة تحكيم ورشة عمل طيارة كل من النجمة هند صبرى، والمخرج عمرو سلامة، والمؤلف تامر حبيب، ومحمد البسيونى المدير التنفيذى لطيارة، والمخرجة الباكستانية مريدو شاندرا، وغيرهم.

 

ومن المقرر أن تفوز ثلاثة مشاريع بجوائز الورشة ، حيث سيحصل الفائز بالمركز الثالث على جائزة مالية بقيمة 5000 جنيه مصرى، وسيحصل الفائز بالمركز الثانى على جائزة مالية بمبلغ 10000 جنيه مصرى، بينما سيحصل الفائز بالمركز الأول على تجربة إنتاجية كاملة من خلال إنتاج طيارة لفكرته، والتي سيتكفل بها فريق العمل لتكون انطلاقة خطوتهم الجديدة في العام 2018، والتى يأملون من خلالها أن تكون طيارة أحد أول وأهم اللاعبين فى مجال الإنتاج السينمائى على الإنترنت على مستوى المنطقة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى