ط
أخبار عاجلة

وزارة الصحة: 160 مريضًا يسجلون بياناتهم في منظومة العمليات العاجلة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء1ض، بدأ عمل غرفة العمليات المركزية المنوطة بادارة مشروع انهاء قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة، والمشكلة بقرار وزاري رقم 386 لسنة 2018، لحين الانتهاء من قوائم الانتظار، وذلك فى إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية لسرعة إنهاء تلك القوائم.

حيث بدأت الغرفة عملها صباح اليوم برئاسة الدكتور أحمد الانصاري مدير المشروع، وحضور كل من الدكتورأحمد محي مساعد الوزير للطب العلاجي، والدكتور أحمد السبكي مساعد الوزير للرقابة والمتابعة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الغرفة تعمل على تجميع بيانات المرضى من كافة محافظات الجمهورية إضافة إلى رصد وتسجيل مرضى قوائم الانتظار للجراحات والتدخلات الطبية الحرجة للبدء فوراً في توزيع وتوجيه تلك الحالات الى المستشفيات طبقاً للطاقة التشغيلية القصوى لكل مستشفى في كل تخصص من التخصصات الحرجة، حيث تم استقبال 160حالة حتى الأن وجاري التعامل معهم وتوزيعهم على المستشفيات، لافتاً الى أنه سيتم التواصل مع الحالات المسجلة يوميا لإخطارهم بالجهة التى ستقوم بالتدخل الجراحي وميعاد الدخول.

وأضاف “مجاهد” أن الوزارة تستقبل بيانات المرضى عبر الخط الساخن 15300 والذي يعمل يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءاً، وأيضا من خلال الموقع الالكتروني wl.smcegy.com لتسجيل قوائم انتظار العمليات والتدخلات الطبية الحرجة، مشيراً الى أن الوزارة تطالب المرضى الصادر لهم قرارات علاج على نفقة الدولة في المرحلة الاولى بتسجيل بياناتهم من خلال الموقع أو الخط الساخن مع مراعاة دقة البيانات، حيث يُدخل الشخص بيانات أهمها الاسم رباعى ورقم التليفون ونوع العملية وتاريخ صدور قرار العلاج على نفقة الدولة.

وأشار أن اختصاصات الغرفة، متابعة كافة المستشفيات المنضمة للمنظومة بما يحقق الاستغلال الأمثل للموارد المادية والبشرية وصولاً للطاقة التشغيلية القصوى، بالاضافة الى التدخل السريع لتذليل كافة المعوقات والحل الفوري لكافة المشكلات التى قد تواجه سير العمل بالمنظومة بما فيها توفير الادوية والمستلزمات الطبية.

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة ان اللجنة تعمل بالتواصل الدائم والفعال مع كافة الجهات والمؤسسات الحكومية ومنها المستشفيات الجامعية وإدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، وقطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، والمستشفيات التابعة لشركات القطاع العام والقطاعين الاهلى والخاص، وسيتم إعادة توزيع وتوجيه المرضى بناءً على الطاقة الاستيعابية لكل مستشفى منضمة للمشروع، بما يحقق المستهدف القومي لهذا المشروع وفق البرنامج الزمنى.

الجدير بالذكر أن اللجنة تم تشكيلها بقرار وزاري برقم 386 لسنة 2018 ، حيث تضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن وزارة الصحة وهيئاتها المختلفة وعن المستشفيات الجامعية ومسئولين عن الميكنة ونظم المعلومات وتوفير الأدوية والمستلزمات، وممثل عن المجالس الطبية المتخصصة وممثل عن هيئة الرقابة الإدارية.

وذكر “مجاهد” أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان كلفت الغرفة بالإنعقاد الدائم لحين الإنتهاء من القوائم الحالية وفقاً للتكليفات الرئاسية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى