ط
أخبار متنوعة

وزيرة الثقافة تعتمد البرنامج الثقافى والفنى لدار الأوبرا طوال شهر رمضان المبارك

اعتمدت وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم البرنامج الفني والثقافي لدار الأوبرا المصرية خلال شهر رمضان، والذي يقام على مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

وقال رئيس دار الأوبرا الدكتور مجدي صابر – في تصريح اليوم /الخميس/ – إن البرنامج يضم 45 عرضا يبدأ جميعها في 9:30 مساء ويجمع بين سهرات للدول العربية وأمسيات موسيقية وغنائية متميزة ذات صبغة روحانية ودينية تسمو بالمشاعر والوجدان، بالإضافة إلى فرق فنية شابه متفردة مع ليالي لنجوم الموسيقى والغناء في مصر والوطن العربي، فضلا عن فعاليات برنامج الموسم الفني للأوبرا.

 وأن برنامج الليالي الرمضانية يتضمن 27 حفلا منها 4 سهرات عربية يحتضنها المسرح الصغير، وتتضمن ملامح من التراث الموسيقي والغنائي مع نماذج من العادات والتقاليد من دول (تونس – الكويت – المغرب –  لبنان)، ويشهد المسرح المكشوف حفلات لكل من الموسيقات العسكرية، والحضرة للإنشاد الصوفي، مدحت صالح، أبو شعر للإنشاد (سوريا)، والمنشد جواد الشاري (المغرب)، تانيا صالح (لبنا )، وعايدة الأيوبي، وفريق فؤاد ومنيب، والمنشد علي الهلباوي، ودينا الوديدي، ونور النبي للإنشاد الديني، وخالد سليم، ونسمة محجوب، والمنشد ياسين التهامي، وغالية بن علي (تونس) والمولوية المصرية بقيادة المنشد عامر التوني.

كما يحتضن معهد الموسيقي العربية أمسيات لكل من الشيخ إيهاب يونس، ونوران أبو طالب، وفرقة ريجا كايرو وياسر أنور، وتنتقل بعض الأمسيات إلى مسرحي الأوبرا في الإسكندرية ودمنهور، ويستمر برنامج الموسم الفني للأوبرا على مختلف مسارحها ب 18حفلا لاوركسترا القاهرة السيمفوني، فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، أمسية موسيقية لعازفة البيانو العالمية مشيرة عيسى وفرقة أوبرا القاهرة.

ويتضمن البرنامج الفني للأوبرا، بث مباشر من أوبرا المتروبوليتان لعرض ديالوج دي كارميليتس لفرانسيس بولينس، وهابيات، وفرقة الموسيقى العربية للتراث، وكلثوميات، وكورال أوبرا القاهرة، وفرقة الإنشاد الديني، والفرقة القومية العربية للموسيقى، وفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، فضلا عن 11 ليلة للعرض المسرحي قواعد العشق الأربعين من إنتاج قطاع الإنتاج الثقافي تقدم على مسرح سيد درويش ( أوبرا الإسكندرية).

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى