ط
رياضه

وزير الشباب والرياضة عودة النشاط الرياضى إجبارى ولا مجال للتحدث عن التدخل الحكومى

 

نقلا عن الوطن سبورت
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن جائحة كورونا أزمة خارج الحسابات، وغيرت التفكير في كل دول العالم وليس مصر فقط، وأصبحت القرارات في يد الحكومات، خاصة وأنها تحتاج لتنسيق طبي.وأشار إلى أن حظر التجوال حتى الثامنة مساء، انتهى، والمواصلات العامة ممتدة عملها حتى منتصف الليل، والمحلات تعمل حتى الـ10 مساء، والسياحة ستبدأ تعود بشكل تدريجي والطيران يعود بشكل تدريجي، وكل هذه القطاعات تعطي انطباعا للعالم كله بأن الحياة في مصر تسير بشكل طبيعي، والرياضة والمنافسات الرياضية تعطي انطباعا قويا عن عودة الحياة إلى طبيعتها في مصر.

وأضاف وزير الرياضة، خلال حواره مع “الوطن سبورت”: “كلنا يجب أن نتمتع بالحس الوطني، خاصة وأن الرياضة تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد القومي، مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس المستجد، وأكرر مرة أخرى إذا ما وجدنا شيئا يدعو للتوقف سنتوقف على الفور، لأن خطة عودة النشاط الرياضي تتسم بالمرونة”.

وزير الرياضة: الحكومة تحدت العديد من الأزمات

وأضاف وزير الرياضة: “الحكومة المصرية، واجهت العديد من الأزمات هذا العام، أبرزها أزمة هطول الأمطار بغزارة، وجهزت لها ووضعت سيناريوهات لمواجهة الأمر، ونجحت في تخطيه بأقل الأضرار، وهو ما تكرر في جائحة كورونا التي جرى تسميتها بجائحة نظرا لأنها حدث غير متوقع، على نقيض الأزمات التي يتوقع حدوثها، ويكون هناك استعدادات لمواجهة الأزمات، أما جائحة كورونا جاءت بشكل مفاجئ ورغم ذلك تعاملت معها الحكومة المصرية، خاصة وأنها أدت إلى توقف الكرة الأرضية بشكل عام، وبالتبعية أدت إلى توقف الأنشطة الرياضية”.

وأوضح: “أصبحت وزارة الرياضة مطالبة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، خاصة وأنه لا أحد يعرف موعد محدد لانتهاء هذه الجائحة، ومن ثم كان لابد من اتخاذ قرار بعودة الأنشطة الاقتصادية بشكل عام، ومنها الأنشطة الرياضية وفقا لقرارات لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة عناصر كل الألعاب”.

وتابع: “جرى عمل برنامج متدرج للعودة، ورغم كل هذه الخطط إلا أنها تتسم بالمرونة، بمعنى إذا تزايدت أعداد الإصابات بفيروس كورونا، سنتراجع عن العودة، لحين استقرار الأمور مرة أخرى”.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى