أخبار مجلة همسة

بالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “مـنـار  تـنـتـهى مـن تسجيل ” خمسة فرفشة “الإمارات لبريطانيا الإخوان جماعة إرهابية أو وقف جميع الصفقاتالحملة الشعواء ضد الفنانين  من يقف وراءها بقلم / فتحى الحصرى

انضم الى صفحة همسة على الفيس بوك

Please wait..10 Secondsمجلة همسة

وفد هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بعمان في مكتبة الإسكندرية

Share Button

كتبت / أمنية محمود
قام وفد من هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بسلطنة عمان، بزيارة مكتبة الإسكندرية، للتعرف عليها باعتبارها معلمًا تنويريًا وحضاريًا في مصر والعالم أجمع، وللإطلاع على أحدث تقنيات الرقمنة وترميم المخطوطات بالمكتبة.

استقبل الوفد الدكتور شريف رياض، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بمكتبة الإسكندرية، ولفت رياض إلى أنه ناقش مع الوفد سبل التعاون بين مكتبة الإسكندرية وهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، خاصة وأن مكتبة الإسكندرية تعد رائدة في مجال حفظ التراث ورقمنته، وقد نفذت عدد كبير من مشروعات رقمنة الوثائق وترميم السجلات التاريخية والمخطوطات، كما عقدت الكثير من الشراكات داخل وخارج الوطن العربي في هذا المجال.

وقام الوفد بتفقُّد المكتبة واستعراض أنشطتها المختلفة واستمعوا إلى شرح تفصيلي عن المكتبة ومعالمها؛ ومنها قاعة الاطلاع الرئيسية، ومثلث كاليماخوس، ومتحف الآثار وعرض البانوراما الحضارية، ومتحف السادات.

واجتمع الوفد مع كل من المهندس محمد زغلول، والمهندس رامي رشدي؛ ممثلي قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمكتبة، للتعرف على مشروعات الرقمنة التي تقوم بها المكتبة وأبعادها التقنية. كما قاموا بجولة في معرض “عالم المعرفة الرقمي”.

كما قام الوفد بجولة في متحف المخطوطات، ومعمل الترميم، ومعمل الكيمياء والضبط البيئي ووحدة الترميم الآلي، وقسم الكتب النادرة والمقتنيات، ثم استقبلهم الدكتور محمد سليمان؛ مدير إدارة متحف المخطوطات، حيث استعرض أهم المشروعات التي ينفذها المتحف، وتناول الطرفان سبل التعاون المستقبلي في هذا المجال.

SONY DSC

SONY DSC

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/08/11 4:21م تعليق 0 97

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاركنا علي الفيس بوك

شاركنا علي الفيس بوك