أخبار مجلة همسة

بالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “مـنـار  تـنـتـهى مـن تسجيل ” خمسة فرفشة “الإمارات لبريطانيا الإخوان جماعة إرهابية أو وقف جميع الصفقاتالحملة الشعواء ضد الفنانين  من يقف وراءها بقلم / فتحى الحصرى

انضم الى صفحة همسة على الفيس بوك

Please wait..10 Secondsمجلة همسة

يتواصل لستة أيام الأغواط تحتضن المهرجان الأول للفنون التشكيلية والفنون المرئية قوس قزح

Share Button

1922413_905969892775463_803103301364507530_n
دليلة بودوح من الجزائر
انطلقت الإثنين بالأغواط فعاليات المهرجان الأول للفنون التشكيلية والفنون المرئية قوس قزح بحضور عديد الفنانين من مختلف مناطق الوطن.
وستتواصل هذه الفعالية الفنية السينمائية التي تحتضنها دار الثقافة التخي عبد الله بن كريو بالأغواط طيلة ستة أيام و تتضمن معرضا خاصا بالفنون التشكيلية بنوعيها المائية والزيتية وجانبا آخر للفنون المرئية بما فيها الفيديو والصور الفوتوغرافية كما كشف عنه محافظ المهرجان محمد عبد الصادق عبد اللاوي.
وقد خصصت محافظة المهرجان جوائز مالية معتبرة لكل تخصص من التخصصات الأربعة المذكورة تتمثل في 150 ألف دج للمرتبة الأولى و 100 ألف دج و 70 ألف دج للمرتبتين الثانية والثالثة على التوالي.
وعلى هامش هذه التظاهرة التي ستنظم سنويا بعدما حظي بالترسيم سيقدم مختصون في المجال عدة محاضرات من بينها ” التصوير الصحفي ” و ” واقع الفني التشكيلي في الجزائر” و “الصورة السينمائية بين مقاربة ومباعدة المعنى” إلى جانب تنشيط ورشات عمل لفائدة المهتمين بالفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي من النواحي التقنية والنقدية واستعمال الألوان ودلالاتها.
ويتوخى من هذا المهرجان إلى جانب اكتشاف المواهب الناشئة وتشجيع الإقبال على هذه الفنون وإحداث الاحتكاك بين الفنانين يتوخى ترقية ممارسة الفن التشكيلي والفن المرئي ومواصلة البحث فيهما.

Share Button

تعليقات

تعليقات

همسه 2015/06/09 3:23ص تعليق 0 140

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاركنا علي الفيس بوك

شاركنا علي الفيس بوك