ط
أخبار متنوعة

يحدث فى مصر فقط . مسيحى يقوم بدور المسحراتى ليؤكد وحدة النسيج الوطنى

 

في لفتة طيبة تؤكد على وحدة النسيج أقدم مسيحي يدعى مرقص موريس من محافظة بني سويف على خوض تجربة “المسحراتي” خلال شهر رمضان المبارك ليقوم بإيقاظ أبناء منطقته لتناول وجبة السحور.

وقال “مرقص” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: ”نظرًا لما تمر به البلاد بسبب فيروس كورونا وحالة الحزن والقلق المخيم علي شعب مصر العظيم مسيحيين ومسلمين تضامنًا مع إخوتي المسلمين لهذا الشهر الكريم من أخوكم المسيحي قررت أن أكون المسحراتي لمدينة شرق النيل ببني سويف الجديدة هذا الشهر الكريم لعله يريح قلوبكم ولو جزء بسيط وهذا ردا للجميل ومحبتكم التي في قلوبكم لنا وكل عام وأنتم بخير”.

ولجأ “مرقص” إلى فكرة استخدام دراجة بخارية وميكرفون ليجوب بها المدينة نظرا لوقوعها على مساحة شاسعة وبهدف تغطية أكبر مساحة ممكنة تتواجد بها كثافات سكنية.

وأشار إلى أن الشعب المصري نسيج واحد ولا فرق بين مسلم وقبطى ، مؤكدا أن شهر رمضان مناسبة دينية للمصريين جميعا دون تمييز ، مستشهدا بالطقوس التى تجمعهم خلال هذا الشهر

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى