ط
هنا الجزائر

يرمي إلى ترقية فرص التكوين الموجه للسينمائيين الشباب بمهرجان الفيلم المتوسطي بعنابة يؤجل إلى شهر أكتوبرالمقبل

 

مكتب الجزائر/دليلة بودوح

تم مؤخرا تأجيل تنظيم الطبعة الرابعة لمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي المزمع تنظيمها من 24 إلى 30 أبريل إلى شهر “أكتوبر من السنة الجارية”, حسب ما صرح به أول أمس المنسق العام للمهرجان, حكيم جفنون .الذي أوضح أنه تم تأجيل تنظيم هذا المهرجان الذي كان مقررا في البداية في الفترة من 24 إلى 30 أبريل 2019 بالتنسيق ما بين محافظة المهرجان و وزارة الثقافة لأسباب “تعود إلى الأحداث التي تعيشها البلاد حاليا المتمثلة في الحراك الشعبي السلمى”, مضيفا بأنه سيتم تنظيم هذه التظاهرة الفنية في “أكتوبر المقبل”.
للإشارة فإن مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي أصبح من المواعيد السينمائية الكبرى التي استعادتها هذه المدينة الساحلية سنة 2016 بعد غياب دام أكثر من 25 سنة و ذلك ببعدين فني وتكويني.فإلى جانب العروض السينمائية التي تعرف بأعمال الفن السابع وصناعته, يركز مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي على ترقية فرص التكوين الموجه للسينمائيين الشباب وذلك من خلال الورشات التكوينية المدرجة في إطار الاتفاقيات التي أبرمت ما بين محافظة المهرجان و مهرجان إقليبية بتونس و أيام دمشق السينمائية بسوريا.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى