ط
أخبار متنوعة

يعرف منافسات بين 12 فرقة من الديوان انطلاق المهرجان التاسع لموسيقى الديوان ببشار

10460504_905416782830774_1189262882050224238_n
دليلة بودوح من الجزائر
ينطلق المهرجان التاسع لموسيقى الديوان ببشار بداية من 8 يونيو ويتواصل إلى غاية 13 من ذات الشهر بعاصمة الساورة بشار. و يقترح الحدث الموسيقي السنوي لهذه المنطقة والمعروف بإستقطابه لجمهور كبير متعطش للموسيقى والإستكشاف خلال هذه الطبعة فرقا من مختلف مناطق البلاد على غرار “جماوي أفريقا” و”إفريقيا سبيريت” (روح إفريقيا) أو أيضا “الجاريست” ليلتقوا بعشاقهم من منطقة الجنوب الكبير.
وستفتتح الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية التي ستكون ضيف شرف هذه الطبعة من المهرجان بملعب النصر مع فرقة “الأمل”.
وسينظم المهرجان على غرار الطبعات السابقة مسابقات بين 12 فرقة من الديوان جاؤوا من منطقة وهران و شمال الصحراء و قسنطينة و البليدة الذين سيتنافسون على المراتب الثلاث الأولى التي تؤهلهم للمشاركة في المهرجان الدولي لموسيقى الديوان الذي ستحتضنه الجزائر العاصمة ابتداء من 25 يونيوالجاري.
وستعرف خشبة المهرجان كما جرت عليه العادة استقبالها للفائزين في الطبعة ما قبل الأخيرة إلى جانب فرق محلية تعرف نجاحا كبيرا في المنطقة و غيرها على غرار فرقة “السد”.
و بالموازاة مع العروض الموسيقية التي ينظمها المهرجان ستكون هناك باقة من المحاضرات ينشطها باحثون من المركز الوطني للبحث في عصور ما قبل التاريخ و الأنثروبولوجيا و التاريخ و كذا جامعيون و كذا معرض لآلات موسيقى الديوان.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى