هنا الجزائر

جمعية سندس الثقافية بالشفة تطلق فعالية أيام المسرح الفكاهي الرمضاني

مكتب الجزائر/دليلة بودوح
أطلقت جمعية سندس الثقافية ببلدية الشفة بالبليدة تظاهرة أيام المسرح الفكاهي الرمضاني في دورته الثانية وذلك بمناسبة شهر رمضان الفضيل على مستوى المركز الثقافي عبد القادر الوزري بالشفة .حيث سيكون الجمهور وعشاق المسرح طيلة سهرات رمضان على موعد مع الفرجة والإستمتاع بعروض مسرحية كل يوم خميس من كل أسبوع بعد صلاة التراويح .
افتتاح هذه التظاهرة الثقافية كان وفق ما ذكره رئيس جمعية سندس محمد عنون يوم الخميس الماضي حيث استهل بتقديم عرض مسرحي بعنوان ” ما ينفع غير الصح ” من انتاج نادي الفنون المسرحية لجمعية سندس وعرفت حضورا غفيرا من قبل الجمهور .وأوضح محمد عنون بأنه ستعرض طيلة شهر رمضان الكريم 5 اعمال مسرحية في اطار قالب فكاهي .
ويذكر أن نادي نجوم الخشبة للمسرح الذي يشرف عليه الفنان الصاعد مفتاح سالم وهو ابن مدينة الشفة يعد من الفرق الرائدة محليا وجهويا بفضل شباب وشابات يعشقون الفن المسرحي حتى النخاع ،وقد انتج النادي العديد من الاعمال الفنية المسرحية الراقية التي تلامس هموم المواطن الجزائري وحتى العربي . ويكون أهم إنجاز لنادي نجوم الخشبة للفنون المسرحية هو تنظيمها لدورتين متتاليتين لايام المسرح الفكاهي الرمضاني .
وفي نفس السياق وبمناسبة اليوم العالمي للطفولة سطرت جمعية سندس بالتنسيق مع نادي الطفل الذكي برنامج ثري ومتنوع طيلة يوم كامل بالمركز الثقافي بالشفة يتمثل في تنظيم مسابقة دينية ومسابقة في الرسم و مسابقة في الشطرنج وفي الفترة المسائية سيكون الأطفال حاضرين في العرض المسرحي الخاص بهم بعنوان ” حامي الطبيعة ” من انتاج نادي نجوم الخشبة للمسرح مع تكريم جميع المشاركين في المسابقات المنظمة.

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق