الرئيسية » أخبار متنوعة » هنا الجزائر » 13 فنانا في معرض “دزاير فن وتشكيل” بمتحف “إفريقيا”

13 فنانا في معرض “دزاير فن وتشكيل” بمتحف “إفريقيا”

من مكتب الجزائر براضية منال

يشارك عديد المصممين والفنانين التشكيليين الجزائريين في فعاليات الدورة الأولى لمعرض “الجزائر “فن و تشكيل” الذي يحتضنه متحف إفريقيا للتصميم بمدينة جوهانزبورغ بجنوب إفريقيا في الفترة الممتدة من 28 جانفي إلى 3 أفريل المقبل حيث سيعرض هؤلاء آخر إبداعاتهم في مجال التصميم والغرافيك العصري.
بالتنسيق مع الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي ووزارة الثقافة ينظم معرض “دزاير الفن و التشكيل” بجنوب إفريقيا وبالتحديد في مدينة جوهانزبورغ المدينة الاقتصادية للبلد و الذي يعدّ معرضا فريدا من نوعه ونادرا في عالم الفنون المعاصرة في الجزائر بحيث يعكس العنوان ذاته التأثيرات الثقافية والجغرافية الكثيرة على المشروع ذاته .
يكشف هذا المعرض 13 فنانا جزائريا ويسعى لإبرازهم وهم يحياوي محمد، أوراد محمد، مطاري جمال، معمري ليلى، حميان سمير، بن منصور حميدة، كريناه مراد، ادير مسعود، بلكبير أمين، راحلي نائلة، اسعدي سعيد، بوشوشي وليد، إضافة الى زيتوني راضية. كما يكشف أسباب غياب الجزائر في هذا اللون الفني الذي يعنى بـصناعة نماذج من أجل تصوير التطبيق الحرفي والتقليدي لكن بلمسة عصرية من طرف الفنانين الجزائريين المشاركين في الدورة الأولى .
هذا وقد ركز القائم على المعرض هلال زوبير على 13 عملا من أعمال المصممين الرئيسيين التي أنجزت في الجزائر كما أنّ عديد قطع التصميم الفريدة من نوعها تعكس مدى اهتمامهم وتعلقهم بالحرف التقليدية واعتمادهم على الحرفيين بسبب عدم وجود قدرات نماذج محلية كما أكدّ هلال زوبير أنّ رسم الخط الفاصل بين الحرفية والتصميم والفنان والمصمم ليس سهلا دائما .12592729_899472853494307_352215298957300808_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

بعد ترميه ورقمنته الفيلم الجزائري “عمر قاتلاتو” يشارك في تظاهرة سينما المتحف بتونس

مكتب الجزائر/دليلة بودوح شارك الفيلم الجزائري “عمر قاتلاتو” للمخرج مرزاق علواش مؤخرا في تظاهرة سينما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *