الرئيسية » أخبار متنوعة » هنا الجزائر » 30 شابا من الجزائر والمغرب وتونس في ورشة آلة “القانون” شيوخ سلاطين الطرب في المهرجان العاشر للموسيقى الأندلسية

30 شابا من الجزائر والمغرب وتونس في ورشة آلة “القانون” شيوخ سلاطين الطرب في المهرجان العاشر للموسيقى الأندلسية

12347652_878412272267032_5258603856707056838_n
من مكتب الجزائر براضية منال

أعلن محافظ المهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية والموسيقى العتيقة عيسى رحماوي عن إهداء الطبعة العاشرة المزمع تنظيمها ما بين 20 و 26 ديسمبر الجاري بقاعة ابن خلدون برياض الفتح بالعاصمة لروح الشيخ سيد احمد سري – رحمه الله – وسيحظى بندوة تكريمية حول مسيرته الفنية وأعماله ينشطها كل من إبراهيم بلجرب ويوسف وزناجي وعلي بن مرابط ونور الدين سعودي.هذا الأخير يشرف على ندوة حول واقع الجمعيات الثقافية الموسيقية في الجزائر.
المقترح يجسد على ارض الواقع أيام “22-23-24” تحت شعار “هوية وذاكرة” ويستضيف الشيخ محمد خزناجي الذي سيقدم شهادته ويؤرخ لجيل قدم شبابه لهذا الفن الأصيل .
وأكد عيساوي على هامش ندوة صحفية نشطها أمس بقاعة فرانس فانون على أهمية الجانب العلمي والأكاديمي إلى جانب البرنامج الفني وعليه ارتأى برمجة ورشات تكوينية وتدريبية على آلة “القانون” يشرف عليها المؤطر صاحب التجربة الموسيقية الطويلة مع الأتراك محمد سعدون إضافة إلى عدد من الأسماء الفاعلة والمهتمة بالة القانون من العراق وتونس وتركيا والجزائر وتضم الورشة ثلاثون شابا من المغرب العربي بالمعهد العالي للموسيقى من 23 إلى غاية 26 ديسمبر الجاري بمنهجية “الماستر كلاس” ويشارك كل شاب مكون في افتتاح السهرات اليومية .
ستكرم الطبعة العاشرة إضافة إلى الشيخ سيد احمد سري كل من الراحلين بوجمعة فرقان “الجزائر” وحسان تناري “سوريا”.
للإشارة فإن البرنامج الفني سيكون ثريا وستجمع كل سهرة مكونة من ثلاث فقرات موسيقية ثلاث دول وتستضيف هذه المرة كل أفراد الفرقة السورية الشهيرة شيوخ سلاطين الطرب الذين أبوا إلا أن يمثلوا سوريا. إضافة إلى سليم الفرقاني وفرقة التخت العربي ومجموعة “نغاش” الايرانية و”فومي” من اليابان وغيرها من الفرق الموسيقية من الجزائر ومن الدول الضيفة

تعليقات

تعليقات

عن همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

شاهد أيضاً

افتتاح الطبعة ال 14 لأسبوع السينما الجزائرية بفرنسا

مكتب الجزائر/دليلة بودوح افتتحت بمدينة ليل (شمال فرنسا) فعاليات الطبعة الـ14 لأسبوع السينما الجزائرية حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *